متفرقات

اجتماع مجموعة المائة لإنهاء الانقسام بحضور أعضاء المجموعة

غزة- الخميس 03-03-2016- اجتمعت مجموعة المائة لإنهاء الانقسام بحضور أعضاء المجموعة، وناقشت الحالة الوطنية الفلسطينية وما يهددها من مخاطر كثيرة، وعلى رأسها حالة الانقسام المتواصلة بين شطري الوطن، وتداعياتها المدمرة على المشروع الوطني الفلسطيني برمُتهِ الخميس.

وأكد المُجتمعون على طبيعة عملهم الوطني المستقل من أجل أبناء شعبنا الفلسطيني، وسعيهم جاهدين نحو تطبيق ما تم الاتفاق عليه مُسبقًا بدءًا بوثيقة الأسري ومرورًاً باتفاق مكة، واتفاق القاهرة، والدوحة وصولاً إلي اتفاق الشاطئ.

كما أوصت المجموعة بالسعي للتطبيق الواقعي والعملي لما سبق الاتفاق بين المُنقسمين من خلال ما يلي:

أولاً: التواصل المُباشر مع قيادات الانقسام من حركتي فتح وحماس وحثهم على إنهاء الانقسام، لأن الوضع في الشارع الفلسطيني وخصوصًا في قطاع غزة على حافة الانفجار بوجه الجميع.

ثانيًا: التفاعل والتواصل مع جميع الجهود الوطنية والإسلامية التي تسعي لإنهاء الانقسام، والعمل جنبًا بجنب مع كافة شرائح شعبنا الفلسطيني كقوة ضاغطة وفاعلة لتحقيق المصالحة.

ثالثاً: تعزيز المشاركة المجتمعية في فلسطين والداخل المحتل وأنصار القضية الفلسطينية من أجل استعادة الوحدة الوطنية، كما أكد المجتمعون أن هذا الحراك يأتي من دافع الواجب الوطني من نخب وطنية دعمًا لانتفاضة القدس ولجهود المصالحة التي تراوح مكانها منذ تسع سنوات عجاف.

رابعًا: انطلاق هذا الحراك نابع من فهم وطني جامع لمجريات الأمور الخطيرة والمتدهورة على الساحة الفلسطينية؛ ومحاولة جادة للنهوض والخروج من عنق الزجاجة، وينصب الحراك والجهد نحو إنهاء الانقسام البغيض.

خامسًا: تصحيح البوصلة الوطنية من جديد نحو الخلاص من الاحتلال؛ والتي انحرف مسارها بسبب الانقسام نحو المناكفات الجانبية بين أبناء الشعب الواحد. سادسًا: توجيه كافة الجهود وتوحيدها نحو العدو الوحيد لشعبنا الفلسطيني، ألا وهو الاحتلال الصهيوني والذي يعتبر السبب المباشر والأساسي لنكبتنا وتشرذمنا وتمزقنا، ومأسي ونكبة شعبنا، والعمل الجاد من الجميع من خلال رص الصف الوطني الفلسطيني نحو بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والوطن يتسع للجميع.

وقد حضر الاجتماع كلاً من : عبد الله عبد المنعم ، د.أحمد يوسف ، أ. حسام ابو النصر ، د. عمر شعبان ، أ. حسن عبدو ، أ. يسري درويش ، أ.سويرجو ذو الفقار ، أ.هاني حبيب ، د. عبير ثابت ، د. جمال ابو نحل ، نجوى غانم ، سليم الهندي ، سيف الدين ابو رمضان ، ماجد شاهين ، أسامة الطويل ، أ. إحسان ابو شرخ ، ريم نتيل . د. نبيل الكتري

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد