متفرقات

بلدية خان يونس تنظم إحتفالاً لإطلاق موقعها وخدماتها الإلكترونية

السبت 26-03-2016  نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة إحتفالاً لإطلاق موقعها بحلته الجديدة وخدماتها الإلكترونية المتكاملة التي ستعمل على تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعتها بشكل مستمر.

وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة البلدية المهندس يحيى الأسطل، ونائبة المهندس صلاح الدين أبو عبدو، ومدير عام البلدية المهندس محمد الأغا، وحشد من الشخصيات الإعتبارية والرسمية وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني والتجمعات الشبابية والعائلية وبعض المهتمين.

وخلال كلمته الإفتتاحية أوضح مدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا أن نهاية العام الجاري سيشهد مرور (100) عام على تأسيس بلدية خان يونس، مبيناً أن تلك الحقبة والإرث التاريخي شهدت الكثير من مراحل العمل المخلص والدؤوب من قبل المجالس المحلية التي تعاقبت على إدارة البلدية وتنظيم شئون المدينة طيلة السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا جراء الحصار وتبعياته الكارثية على مجمل الخدمات الأساسية لم تقف عائقاً أمام استمرار التطور والإبداع حيث جاء إطلاق موقع البلدية الإلكتروني كترجمة حقيقية لذلك إذ عمل به فريق متخصص من موظفي البلدية ذوي العلاقة بالأمر، لافتاً إلى أن الإمكانيات البشرية التي تتمتع بها البلدية عاقدة العزم على تحدي الصعاب والعمل بكل الظروف الصعبة من أجل تقديم الخدمات لشعبنا والتسهيل عليه في شتى الميادين.

وتابع قوله أن إطلاق الموقع والخدمات الإلكترونية يأتي بتوجيهات من إدارة البلدية لمواكبة حالة التطور المستمرة من أجل التواصل مع كافة المواطنين وتلبية إحتياجاتهم المختلفة، مشيراً في ذات السياق إلى أهمية الجائزة التي حصلت عليها البلدية من منظمة المدن العربية في قطر ضمن مسابقة التطبيقات المتكاملة.

وبدوره ثمن الأسطل جهود فريق العمل الذي تابع وعمل بكل جد واجتهاد من أجل إطلاق الموقع الجديد لتسهيل التواصل مع المواطنين، مبدياً إعتزازه العميق بأهلنا في خان يونس ولجان الأحياء الذين ساندوا عمل البلدية وكانوا مثالاً للتعاون البناء، مشيراً إلى أن إفتتاح الموقع الإلكتروني يعد بمثابة النقلة النوعية لمواكبة آخر التطورات للمواطنين والخدمات المقدمة لهم، واختتم حديثة بافتتاح الموقع الإلكتروني ونشره للجمهور.

وقدم كلٍ من رئيس قسم العلاقات الدولية المهندس حازم الفرا، ومبرمج الموقع الإلكتروني الأستاذ حازم الغلاييني فكرة شاملة عن محتويات الموقع الذي يعرض باللغتين الإنجليزية والعربية ومكوناته والأقسام الداخلية والإضافات النوعية التي تم إدخالها، إلى جانب تعريف المواطنين بكيفية التقدم بمعاملات البلدية من خلال البوابة الإلكترونية المتكاملة، حيث تم فتح باب النقاش لتقديم الأسئلة والإستفسارات وطرح المداخلات من قبل الجمهور والتي تمحورت حول أهمية الموقع وكيفية التواصل مع الجمهور وبوابة الخدمات الإلكترونية .

وفي نهاية الحفل تم تكريم طاقم العمل الذي شارك في تطوير الموقع وإطلاقه بحلته الجديدة ومنحهم شهادت شكر وتقدير.
 


م. يحيى الأسطل(رئيس بلدية خان يونس)

إنني كرئيس بلدية خان يونس ومعي زملائي في المجلس البلدي، نشعر بالفخر والامتياز أن نكون خدماً لهذه المدينة وأهلها. لقد قطعنا العهد على المضي قدماً نحو تطوير وتنمية مدينتنا الحبيبة خان يونس ذات الـ 54.5 كيلو متر مربع والـ 230 ألف مواطن، وعلى تجويد كافة الخدمات الأساسية المقدمة لمواطننا الكريم بشكل يليق بتضحياته الجسام. إننا منكم وإليكم، ولن نستطيع بلوغ القمم إلا بكم، فبكم نسمو ونرتقي وبدعمكم نعلو ونزدهر. إن خان يونس، تلك المدينة الساحلية التي تعد بمستقبل مشرق باهر تستحق منا كل التضحية والفداء.

أهلنا الأحبة في ربوع الوطن فلسطين وفي أراضي الـ48 والشتات...

إننا في بلدية خان يونس جزء من كل، فنحن الجزء وأنتم الكل، نؤمن بالشراكة المجتمعية التي لا تؤمن بالألوان أو المعتقدات السياسية أو الحزبية سبيلاً وحيدا لنجاح عملية التنمية والتطوير البلدي، كما ونؤمن بأن التنمية يجب أن تراعي مبادئ الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد. إننا وإذ نصل الليل بالنهار في خدمة وتطوير مدينتنا خان يونس لنضع صوب أعيننا تلك المدينة الحزينة، عاصمتنا الغالية القدس و دولتنا الوليدة فلسطين، فأي تنمية هي لكل فلسطين.



أ. عماد سليم الأغا


أ. عماد سليم، م. يحيى الأسطل، د. محمد أبومعمر، م. محمد زكريا الأغا


أ. عماد الأغا، م. محمد خميس فروانة، م. محمد زكريا الأغا


لحظة إنطلاق الموقع وضغطة البداية لتشغيل الموقع


صورة للموقع بعد الإنطلاق




أ. نورهان العقاد


م. حازم الفرا


م. حازم الفرا، م. حازم الغلايني


م. سفيان الأغا، أ. نورهان العقاد، الصحفي حسن اصليح، أ. محمد البريم


م. حسام الدين مخيرز


أ. أحمد شراب


م. حازم الغلايني


م. مازن سليمان طبش


د. مروان وليد المصري


م. حازم الفرا


أ. صائب زكي لقان


أ. إبراهيم حسن الأستاذ

أ. أبوعبيدة  محمد أحمد الأسطل(الرقابة الادارية)


أ. عماد الأغا


أ. صلاح أبو صلاح، م. يحيى الأسطل، أ. خالد عبدو البنا










م. سفيان الأغا، أ. هاني يوسف عبدالوهاب، أ. ياسر محمد الأغا


الحاج صالح عدنان، م. سفيان محمد، م. حازم الغلايني(مبرمج موقع البلدية)


تصوير  أ. ياسر محمد 

اظهر المزيد