متفرقات

الهداية الخيرية تطلق مشروع صدقة الفطر بالطريقة العينية للعام الثاني على التوالي

 

الأحد 20 رمضان 1437هــ أطلقت جمعية الهداية الخيرية مشروع إخراج صدقة الفطر عينًا كما صرحت بذلك نصوص السنة النبوية المُطهرة.

حيث أكد الدكتور صالح الكاشف عضو مجلس إدارة الجمعية ومُشرف ملف الإغاثة والتنمية بالجمعية بأن الجمعية حريصة على إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال حث المسلمين على إخراج صدقة فطرهم طعامًا؛ إتباعًا لسنته صلى الله عليه وسلم.

وأوضح الكاشف بأن صدقة الفطر فريضة فرضها رسول الله صلى الله عليه وسلم على المسلمين؛ فهي طُعمة للمساكين وطُهرة للصائمين. استنادًا إلى قول ابن عباس رضي الله عنه: (فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث وطعمة للمساكين من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات) رواه أبو داود.

وبيَّن الكاشف بأنها واجبةٌ على كل مسلم، وتجب على العبد والحر والذكر والأنثى والصغير والكبير من المسلمين داعيًا سكان قطاع غزة والمسلمين عامة على اخراجها طعامًا تحقيقًا لحكمتها.

من جانبه أكد م. حمزة شراب مُنسق المشروع بأن جمعية الهداية حريصة كل الحرص على إحياء سنة النبي صلى الله عليه وسلم مُشيرًا إلى أن الجمعية أعدت الطواقم المُؤهلة لتتولى مهام حث جُموع المُزكين واستقبال توكيلاتهم وذلك في الأماكن الرئيسة بمحافظتي خان يونس ورفح لهذا العام.

وفي السياق ذاته كشف أ. عبد الحميد أبو ناصر- مُشرف وحدة البحث الاجتماعي بالجمعية بأنه الجمعية أعدت الكشوفات الخاصة بالأسر المُتعففة التي سيتم استهدافها للاستفادة من ثمار المشروع على مستوى محافظات قطاع غزة.

 

 

 

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد