مناسبات خارج العائلة

الرئيس الفرنسى يكرم الأنسة ماجدة عزمى حافظ السقا

منح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الاستاذة ماجدة السقا نائب المدير العام لجمعية الثقافة والفكر الحر، "الوسام الوطني"  بدرجة فارس وهو الوسام الأعلى في فرنسا، تقديرا لجهودها في العمل الأهلي والإنساني.

وأبلغ القنصل العام في القدس هيرفى ماجرو  السيدة السقا في رسالة خطية أن هذا الوسام جاء تقديراً لدورها الإنساني والأهلي في خدمة المهمشين والفقراء، وشاهداً على العلاقات التي تمكنت من اقامتها مع السلطات الفرنسية والمجتمع المدني الفرنسي .

وتعمل السقا في مجال العمل الأهلي والإنساني فى قطاع غزة منذ أكثر من 25 عاماً، وتعد من الرائدات في مجال تجنيد الاموال واستثمارها في المشاريع التنموية والانسانية في قطاع غزة.

واستطاعت السقا أن تستثمر مكاناتها الاجتماعية والعلمية والإنسانية وثقة وتقدير المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني في معظم الدول الأوربية بالحشد والمناصرة لقضايا شعبها الرازح تحت الاحتلال والحصار ونقل معاناته.

 كما عملت على فضح وجه الاحتلال القبيح وممارساته القمعية ضد المدنيين العزل خلال الحروب الثلاثة الاخيرة التي شهدها القطاع.

وفى هذا الصدد أعرب مجلس ادارة جمعية الثقافة والفكر الحر ومديرها العام مريم زقوت وكافة العاملين عن فخرهم بهذا التكريم الذى يجسد مكانة المؤسسة والمكانة الرفيعة لأحد أهم رموزها ومؤسسيها الاستاذة ماجدة السقا بوصفها قيمة اجتماعية وعلمية وإنسانية كبيرة تعكس تأثيرها العميق في العمل الأهلي والمؤسساتي داخل وخارج فلسطين .

ألف مبارك، وندعو لها بالتوفيق والاستمرارية فى العطاء وأن تسير على خطى والدها المرحوم بإذن الله أ. عزمى السقا فى التفانى فى خدمة أبناء الوطن.






يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد