متفرقات

غزة- اختتام فعاليات برنامج سفراء المريخ

غزة- جامعة الأقصى- قاعة المؤتمرات- 11- أكتوبر، نظم مشروع سفراء المريخ احتفالًا ختاميًا لفعالياته التي عُقدت في الفترة ما بين يوليو وأغسطس-2016، حيث فاز المشروع بسابع أفضل فكرة فلكية على مستوى العالم، وبتمويل من الاتحاد العالمي للفلك، واشتملت التدريبات على محاضرات تثقيفية فلكية، ورصد السماء وتجارب علمية وأفلام وثائقية.

وكان الحفل بحضور نائب رئيس جامعة الأقصى للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ د. نعمات علوان، ومدير مركز أبحاث الفلك والفضاء، وحامل كرسي اليونيسكو في علوم الفلك والفضاء د. سليمان بركة، وعدد من جمهور المهتمين.

وأكد أ. د. علوان على ان جامعة الأقصى تسعى جاهدة من اجل توسيع دائرة المعالم ووضع كوادر مهنية وطلبة ذات خبرات واسعة في مجال الفضاء وعلوم الفلك، شاكراً دائرة علوم الفضاء في الجامعة على تنظيمه ومساهمته في إنجاح هذا البرنامج.

و نوّه د. بركة إلى أهمية دراسة علوم الفلك وتسليط الضوء عليها، ونشر التوعية الفلكية في المجتمع، وقال أن مشروع سفراء المريخ خطوة جديدة وجيدة نحو زيادة الوعي الفلكي في المجتمع.

وفي كلمة لفريق سفراء المريخ، قال المدرب أمجد شحادة أن ثمار هذا المشروع قد تجلت في نفوس الطلاب والجمهور العام، لذا فان هذا المشروع الثقافي التوعوي ليعتبر لبنة بناء سليمة في ثقافة مجتمعنا.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات شكر وتقدير للمدربين والمتدربين في مشروع سفراء المريخ.





م. أسامة انشاصي ، أ د. نعمات علوان (نائب رئيس جامعة الأقصى للشؤون الثقافية والعلاقات العامة)، د. سليمان بركة (مدير مركز أبحاث الفلك والفضاء، وحامل كرسي اليونيسكو في علوم الفلك والفضاء)





د. سليمان بركة


أ. غادة شومان


أ. نور الأغا، أ. أفنان الأستاذ


أ. بهاء الدين جودت منصور


تكريم سفيرة المريخ نور بسام محمد الأغا


تكريم أ. أمجد شحادة


تكريم أ. غادة شومان





تكريم أ. أحمد الشيخ


تكريم أ. أفنان الأستاذ

تكريم أ. بهاء الدين جودت منصور





تكريم ا. ياسر محمد الأغا (موقع النخلة)





نائب رئيس جامعة الأقصى للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ د. نعمات علوان


تصوير ياسر محمد، وساري الشوربجي

اظهر المزيد