النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / بلدية خان يونس ومؤسسة بنيان تطلقان ميثاق المواطن لخدمة النظافة

بلدية خان يونس ومؤسسة بنيان تطلقان ميثاق المواطن لخدمة النظافة

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت جمعية بنيان بالتعاون مع بلدية خان يونس حفلاً لإطلاق "ميثاق المواطن لخدمة النظافة لبلدية خان يونس" وذلك بهدف تحديد وتحسين خدمة النظافة في مدينة خان يونس بما ينعكس على جوهر حياة المواطنين بالمدينة وأحيائها المختلفة في إطار سعي البلدية لتعزيز المسائلة الإجتماعية في جميع خدماتها خاصة وأنها قامت في وقت سابق بإعداد ميثاق المواطن لخدمة المياه.

وحضر الحفل الذي استهل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم وأقيم في صالة كريستال بالاس، رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل، والقائم بأعمال مدير عام البلدية الأستاذ محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا، ورئيس قسم التخطيط الاستراتيجي المهندس محمود أبو حية ومنسقة المشروع لدى مؤسسة بنيان أ. احسان ابو عبيدة بحضور بعض الشخصيات الاعتبارية ومنها مفتي المحافظة الشيخ إحسان عاشور ورجال الإصلاح والمخاتير ولفيف من المجتمع المحلي والمؤسسات وأعضاء لجنة المسائلة الإجتماعية.

ومن جانبه شدد المهندس الأسطل على حرص بلدية خان يونس لتنفيذ مشروع المسائلة الاجتماعية كمبدأ عام في تقديم الخدمات المختلفة سواء في قطاع النظافة أو المياه أو غيرها من الخدمات، داعياً المجتمع المحلي لضرورة التعاون والعمل جنباً إلى جنب مع بلديتهم بشكل فعال لتحسين تلك الخدمات ولتتظافر الجهود للنهوض بواقع المدينة والذي من شأنه سيدعم مشاريع التنمية والتطوير فيها.

وأشار رئيس البلدية إلى أهمية مشروع "ميثاق المواطن لخدمة النظافة" ونتائجه الذي سينعكس إيجاباً على تحسين خدمة النظافة شاكراً جميع الأطراف الذي كان لهم الدور الكبير في أطلاقه واخراجه للنور والذي كان له الاثر  البالغ في ابراز دور المواطن والبلدية، بالإضافة إلى تحديد المعايير التي من الممكن العمل عليها لتطوير خدمة النظافة في المدينة.

ومن جانبها قدمت أبو عبيدة عرض تفصيلي عن المشروع وما تم انجازه مع بلدية خان يونس الفترة السابقة والأهداف المرجو تحقيقها، لتعزيز خدمات البلديات وابراز دور المواطن مشيرةً إلى جهود الجمعية خلال فترة العمل مع برنامج الحكم المحلي بالتنسيق مع بلديات المحافظة وخاصة بلدية خان يونس من خلال مشروع المسائلة الاجتماعية بمراحله الأولى والثانية والثالثة، شاكرةً بلدية خان يونس وكافة المشاركين في نجاح تلك البرامج والمشاريع.

وقام المهندس بشير واي ممثلاً عن لجنة المسائلة الإجتماعية بتلاوة "ميثاق خدمة النظافة" وتعريفها ورؤيتها ومعايير تقديم الخدمة ودور البلدية والمواطن وآليات تقديم الشكاوى.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله عرض دبكة شعبية وفلكلور فلسطيني وتوزيع شهادات الشكر والتقدير لكل  من بلديتي خان يونس وعبسان الكبيرة والمشاركين في المشروع ولجان المتابعة.






م. يحيى الأسطل(رئيس بلدية خان يونس)


أ. إحسان عواد(المدير التنفيذي لجمعية بنيان)


عريف الحفل الإعلامي حسام ابو خاطر


أ. بشير وادي( قراءة الميثاق)




أ. بشير وادي، أ. محمود أبو حية










أ. بهاء العقاد، ا. سائد العقاد، ا. عبدالله العقاد


فضيلة الشيخ إحسان عاشور(مفتي محافظة خان يونس)




















تصوير أ. ياسر محمد  

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك