متفرقات

بلدية خان يونس تزرع 50 دونما إحياء لذكرى يوم الأرض

بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي
أحييت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ذكرى يوم الأرض من خلال زراعة (50) دونماً في المتنزه الإقليمي الواقع جنوب غرب المدينة بمشاركة الطلبة من مديرية التربية والتعليم - غرب، وذلك في إطار ترسيخ هذه الذكرى في نفوس الأجيال، والمحافظة على الجذور الوطنية والتمسك بالأرض والهوية.

وشارك في الوقفة الجماهيرية عدد من إدارات البلدية، وفرق كشفية تابعة لمديرية التربية والتعليم، ولفيف من سكان منطقة المواصي.

ورددت الفرق الكشفية هتافات وطنية إحياء للمناسبة، فيما رفع المشاركون صور وشعارات دعت إلى التمسك بالأرض والحفاظ على الهوية الفلسطينية وتوحيد الصفوف، وعدم التنازل أو التفريط بحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس أن ذكرى يوم الأرض تعد بمثابة يوم وطني كبير كونه يربط الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وأراضي 48 والشتات كشعب واحد.
وبين الأسطل على أن إحياء فعالية يوم الأرض جاء للتذكير بتضحيات الشهداء الذين سقطوا من أجل العزة والكرامة وأن تبقى فلسطين عربية وإسلامية، داعيا إلى نبذ سياسة التنازل والتفريط بالحقوق، وإلى وجوب تحرير كل فلسطين.

ومن جانبه حيا مسئول لجان الأحياء الأستاذ أسامة سلامة كافة أبناء شعبنا الذين سطروا أروع ملاحم النضال الوطني والصمود في وجه آلة الغطرسة الإسرائيلية، مشيراً إلى ضرورة غرس هذه الذكرى في نفوس الأجيال من خلال التنشئة المتكاملة العقلية والجسمية والروحية، لافتا إلى أن وقفة يوم الأرض تعد وسيلة من وسائل الجهاد والمقاومة في فلسطين.

وفي نهاية الوقفة قام المشاركون بزراعة الأشتال في مساحات واسعة من المتنزه الإقليمي



كلمة م. يحيى الأسطل (رئيس بلدية خان يونس)  أن ذكرى يوم الأرض تعد بمثابة يوم وطني كبير كونه يربط الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وأراضي 48 والشتات كشعب واحد


كلمة أ. عماد سليم الأغا(مدير العلاقات العامة) مؤكدا على ضرورة التمسك بالهوية والتراث، وهذا يوم وطني فلسطيني








































الشاعر عادل سفيان القصاص

















تصوير أ. ياسر محمد  

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذ عماد سليم إبراهيم سليم الأغا

اظهر المزيد