مقالات

أماه....ظلموك فقالو اليوم عيدك- بقلم ايمان فضل الأغا واخواتها .

بسم الله الرحمن الرحيم

الى الوجه الضاحك المنير كحبات اللؤلؤ...الى اليدين الناعمتين..الى العينين الحارستين..الى تلك الروح العطره الطيبه التي تفوح منها حلاوة الأيام,الى ذلك الجسد المنهك بالحب والحنان..الى امي....الى من تتسابق مع الزمن في تقديم التضحيات ...الى تلك الدوحة المزدهرة التى طالما استقينا تحت ظلالها...تفئ عليناحبا وحنانا حتى انستنا همومنا والمنا واحزاننا..

ان القلب يخفق لأجلك ,والروح تتطيب بعطرك,والنفس تتطمئن بحضورك,والحياة تحلو بوجودك..قد لا يعبر ما نكتب عما نكنه اليك من حب وتقدير واحترام..

سلام عليك ياأعذب احساس

.سلام عليك حين حملتينا...

سلام عليك حين ربيتنا...

سلام عليك حين سهرتي لننام..

سلام عليك حين ذرفت الدموع من خوفك علينا.......نذكر يوما بكت وبكت فيه أماه ..يوم وفاة والدي رحمه الله وتغمد روحه الجنة(آمين) ...بكت عندما سمعت خبر وفاته في ارض الوطن وهي بعيدة عنه تحتضن بناتها الثمانيه بأرض الغربه.....في تلك الأيام الحزينة.. الأليمه لم نكن نعلم مايجول بفكرها وخاطرها........ لم نعلم سوى انها كانت كتلة صبر تتحرك,كانت شعارا ونموذجا للصمود والتضحيه التي لم يسبق لها مثيل...ضحت بشبابها بعمرها وتنازلت عن الكثير والكثير من اجلنا.........................ظلموك أماه....ظلموك أماه...........وقالو اليوم عيدك...فلننحني أماه ولنطأطئ رؤسنا اجلالا واكبارا لك,ولتلامس شفاهنا اقدامك الطاهرة..فالجنة تحت قدميك ياأماه...يكفيك فخرا ياماه ان النبي اوصى بك ثلاثا امك ثم امك ثم امك.

الى الأم الحنون..وصاحبة الشجون والمقام الرفيع..اسمحي لنا بناتك ان نقدم لك رسالة وكلمات حب ..خجلا لأن هناك لا معاني لا كلمات لا مفردات تسعفنا في ترجمة مافي نفوسنا.

نشهد الله اننا نحبك...نحبك ثم نحبك وما نملك الا الدعاء لك بالصحة والعافيه وطول العمر لأننا ببركة دعائك...ودموع صلواتك سائرون.....

ان الكلام لا ينتهي...كما تضحياتك

وحبنا لك لا حدود له...كما خوفك علينا ..كما عطاءك لنا الذي لاحدود له منذ الصغر ومازلت تعطين.....

امي الحبيبه ..لن نوافيك حقك مهما كان ومهما قدر لنا ان نعيشفي هذه الحياة فستظلين عظيمة...كبيره..راقيةبقلبك الفياض المعطاءبلا مقابل ...فأنت تملكين قلب ندر وجوده في هذه الحياة.

فبأعلىصوتنا نقول نحبها...ونرفع ايدينا للمولى ونقول ياالله اطل في عمرها.


ليت الأيام تهدى والسنين مثل ما تهدى الهدايا بالتمام

لكنت ياأماه كل ماتتقدمين ثانية بالعمر ,أهديك عام.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. إيمان فضل حمدان الأغا

اظهر المزيد