متفرقات

معرض مبادرتي 2017

قاعة الشاليهات - غزة - الخميس 11-05-2017 - حفل تكريم المشاركين بمسابقة مبادرتي 2017

 

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة الفائزين في مسابقة مبادرتي وهي أول وأكبر مسابقة نوعية للمبادرات التعليمية على مستوى فلسطين.

وشمل التكريم أصحاب 30 مبادرة فائزة ضمن 3 فئات ، معظمهم من المعلمين والمعلمات ، حيث حصل أصحاب الفئة الأولى على جائزة 500 دولار ، والثانية 400 دولار، والثالثة 300دولار ، بالإضافة لشهادات، وقد حققت هذه المبادرات الفوز بعد وصولها للمراحل النهائية من التحكيم من ضمن 187 مبادرة شاركت في المسابقة.

وتم تكريم المبادرين في احتفال كبير وتاريخي ومعرض للمبادرين نظمته الوزارة في قاعة الشاليهات بمدينة غزة بحضور أ.كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة، ود.زياد ثابت وكيل الوزارة، ود.عبد الله عبد المنعم وكيل الوزارة السابق، وأ.إبراهيم صيام وكيل وزارة المالية المساعد، وأ.محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، ود. جواد الشيخ خليل منسق مسابقة مبادرتي من الإدارة العامة للإشراف التربوي ،وعدد من المديرين العامين وحشد كبير من الشخصيات التربوية والرسمية والمكرمين وذويهم ووسائل الإعلام.

وعبّر أبو عون عن فخره بهؤلاء المبادرين والمبدعين مقدماً الشكر والتقدير والتهاني لهم، مؤكداً أننا دوماً نشجع الإبداع والتميز لنخدم وطننا وطلبتنا فنحن مؤتمنون على أجيال طلبتنا لنرتقي بهم لأبعد الحدود بالعلم والتربية لنوجد الإنسان الصالح الواعي القادر على تحمل المسؤولية، ومن هنا فالمعلم المبدع والمبادر لابد وأن يخرّج الطالب المبدع المتميز وهذا ما نؤكد عليه.

من جهته أشاد الدكتور زياد ثابت بشكل كبير بالمبادرين موضحاً أن الوزارة تفتخر بهم وتشجعهم ، كما تفتخر الوزارة وتشجع كل من يقدم مبادرة نوعية لرقي وتطوير العملية التعليمية وخدمة فلسطين. وأشار إلى أن المبادرات الفائزة تميزت بالكثير من الصفات النوعية والإبداعية التي تخدم العملية التعليمية من كافة جوانبها، فهذه المبادرات ركزت على رفع التحصيل الدراسي للطلبة وتوظيف للتكنولوجيا، وطرق التدريس الحديثة، وتطوير المنهاج و والأنشطة والتقويم، وابتكار أساليب نوعية في التدريس ، وتعليم القراءة، ومهارات الحياة، والتركيز على الأنشطة الطلابية والعمل التعاوني والتركيز على الأبعاد الوطنية والإسلامية، وتشجيع التواصل بين المدرسة والأسرة والمجتمع وغير ذلك من القضايا.

وكانت وزارة التعليم بغزة أطلقت مسابقة مبادرتي العام الدراسي الحالي 2016/2017 و قد أتاحت الفرصة لجميع العاملين في القطاع التعليمي من معلمين ومشرفين ومديري مدارس وموظفين التقدم للمسابقة وتقديم أعمال ومشاريع إبداعية ، وذلك ضمن توجه للوزارة في تشجيع الإبداع والحصول على أفكار ومقترحات يمكنها الدفع قدماً في تطوير ميدان التربية والتعليم .

 


افتتاح المعرض


أ.سماهر عبدالمجيد الفرا، (English for Palestine 12)


أ.حمدان يوسف الاغا (توظيف التعلم النشط للصف العاشر)


أ.حمدان مشاركا بالمعرض


جولة داخل المعرض


المشاركون من مدارس محافظة خان يونس






زهرات مدرسة القاهرة ب




استكشاف مراحل حياة الحشرات




لوحة لصورة د.زياد ثابت، عمل طالبات مدرسة القاهرة


أ.رنا شاهين (مدرسة القاهرة ب)


أ.سماهر الفرا اثناء شرح فكرة التطبيق


صورة جماعية للمشاركين والمشاركات من مديرية خان يونس






مشاركة مدرسة الهدى




مبادرتي 2017

 

تصوير: أحمد حاسي الاغا

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذ حمدان يوسف حمدان يوسف حمدان الأغا

اظهر المزيد