النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / لقاء حواري مع معلمة فلسطين رنا زيادة

لقاء حواري مع معلمة فلسطين رنا زيادة

نفذ منتدى معلمي خان يونس لقاءً حوارياً تفاعلياً مع معلمة فلسطين أ. رنا احمد زيادة وذلك لعرض تجربتها كونها من أفضل 50 معلم على مستوى العالم والتجربة اليابانيةـ يوم الاثنين الموافق 29 أبريل 2019م في قاعة التدريب في المكتبة العامة لبلدية خان يونس، وبمشاركة (56) مشاركاً من المعلمين والطلبة والمجتمع المحلي ممثلاً في ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس وعلى رأسهم المدرب المستشار نورهان العقاد، ومجلس أولياء الأمور ممثلاً بالدكتور مازن صافي. 

حيث رحب الأستاذ محمد عوض شبير بالحضور والمشاركين، وقدم في السياق نبذة مختصرة عن منتدى معلمي خان يونس بمساراته المختلفة كمبادرة تطوعية، مسار الصالون الثقافي ومسار نادي القطان للقراءة ومسار نادي القطان للبحث ومسار نادي القطان للعلوم والفنون والمجتمع ومسار التكون المهني للمعلمين الذي تنبثق منه فعالية اليومـ حيث يعمل المنتدى على تغيير نمطية في المدرسة والمجتمع، وقدم الأستاذ محمد خضر شبير المعلمة رنا زيادة التي تحدثت على تجربتها الملهمة مع مؤسسة فاركي العالمية وطلب الترشيح لجائزة أفضل معلم على مستوى العالم والتي تنظمها سنوياً مؤسسة فاركي العالمية، وحصلا زيادة على لقب أفضل 50 معلم على مستوى العالم، وشاركت في ورشات العمل التي تنظمها المؤسسة وبمشاركة وزراء التربية والتعليم على مستوى العالم.

وتحدث المعلمة تجربتها في توظيف الرحلات المعرفية لطالبات الصف الحادي عشر  علوم والثاني عشر وبالتعاون مع مدارس الصفة الغربية، ونشر المبادرات عبر النهج التشاركي العالمي، والمشاركة معهم في أيام دراسية، وأكدت زيادة في عرضها على تعلم اللغة اليابانية كمادة أساسية ومادة الأخلاق التي تبقى مع الطلبة طوال فترات دراستهم الابتدائية والإعدادية والثانوية، وعرضت تجربتها كأم وزوجة ومعلمة وطالبة ماجستير وناشطة مجتمعية.

وهذا يؤكد على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية، وتم فتح باب المناقشات والمداخلات مع الحضور، وقدمت الطفلة الطالبة زينة شبير شعر يا معلمي، وتم تكريم المعلمة رنا زيادة من ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس، ومجلس أولياء الأمور، ومنتدى معلمي خان يونس. علماً بأن منتدى معلمي خان يونس يحظى بدعم معنوي وفكري ومادي من برنامج البحث والتطوير التربوي مؤسسة عبد المحسن القطان.


أ. محمد عوض شبير، أ. محمد خضر شبير، أ. رنا أحمد زيادة، أ. حمدان يوسف الأغا


أ. رنا أحمد زيادة


أ. سامر جبارة الأغا، أ. عبدالكريم صقر الأغا، أ. غسان إسماعيل النفار


أ. خليل الأسطل، د. مازن صافي


أ. أسماء أبو النمر


أ. خليل الأسطل


أ. حمدان يوسف الأغا


أ. خليل الأسطل، د. مازن صافي




أ. إياد سعدي الأغا، أ. سامر جبارة الأغا


أ. علاء أبو جحجوح، أ. حمدان الأغا، ا. عبدالمنعم شبير








الشاعرة زينة شبير




أ. عبدالكريم صقر الأغا، أ. عبدالمنعم شبير، أ. رنا زيادة، أ. نورهان العقاد، أ. خليل الأسطل، أ. كامل أبو سرحان








التوأم علي وعمر رامي الجبور، أ. رنا زيادة، التوأم شهد وزينة شبير


ا. حمدان يوسف الأغا، ا. رنا زيادة، أ. إياد سعدي الأغا










تصوير ا. ياسر محمد

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك