النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / إطلاق تطبيق مدينتي خان يونس

إطلاق تطبيق مدينتي خان يونس

بلدية خان يونس الخميس 02-05-2019- وقائع إطلاق تطبيق مدينتي خان يونس خدماتك بين يديك 

أطلقت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة تطبيق مدينتي خان يونس للأجهزة الذكية المحمولة الذي يحتوى على العديد من المميزات والإمكانيات، والذي يعتبر خطوة متقدمة على مسار التحول الإلكتروني الإستراتيجي الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين.

وشارك في الحفل الذي عقد في قاعة الاجتماعات الكبرى، رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ، وأعضاء المجلس البلدي، ومدير مكتب رئيس البلدية م. سعد عاشور، وثلة من الشخصيات الاعتبارية ومخاتير ووجهاء العائلات في خان يونس.

وفي كلمته الترحيبية أكد م. البطة على أهمية التطبيق في التواصل مع المواطنين وتسهيل تقديم الخدمات، مشيراً إلى مميزاته في تعزيز التواصل بين المواطن والبلدية، مشيرًا إلى أن التطبيق يمثل نقطة تحول هامة ومصدر فخر للمواطنين والبلدية على حد سواء، لا سيما أن بلدية خان يونس تعتبر الأكثر تميزًا على مستوى محافظات الوطن حسب تصنيف وزارة الحكم المحلي، مقدماً شكره لموظفي البلدية على إنجاز هذا التطبيق.

من جهته استعرض م. عاشور تجربة بلدية خان يونس في التحول الالكتروني ومواكبة التكنولوجيا الحديثة لمواكبة عجلة التطور، موضحاً أن العمل الالكتروني من وجهة نظر البلدية يمثل مسارًا استراتيجيًا حيوياً تنتقل فيه من نقطة العمل التقليدي إلى العمل المتطور وفق أدوات وأساليب حديثة مبنية على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا بهدف تحسين وتجويد خدمات البلدية ورفع مستوى كفاءة الخدمات، بهدف الحفاظ على الموارد البشرية والمادية والفنية، مستعرضاً مراحل التحول الالكتروني ومراحله بشكل مفصل، ثم ذكر بعض التوجهات المستقبلية التي تطمح البلدية في الوصول إليها.

بدوره أشاد مدوخ بجهود بلدية خان يونس الرائدة والمتقدمة في مجال التطور الإلكتروني الذي وصفه بأنه منطلق أساسي من أجل التغيير والنهضة، كما أنه يسهل الوصول للمواطن، داعيًا المؤسسات كافة إلى العمل بهذا النظام من أجل تعزيز التكنولوجيا واستخدامها بشكل فاعل، وذكر بأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تسعى إلى تقديم الخدمة والدعم والإسناد في هذا المجال، مشيرًا إلى أن بلدية خان يونس تعتبر مثالاً حقيقيًا وأنموذجًا حيًا في هذا المجال.

وفي السياق ذاته أكد مدوخ أن جهود بلدية خان يونس هي جهود ذاتية محلية ارتقت بواقع الخدمات نحو الأفضل، مشيراً إلى أن تطبيق مدينتي الذي يعتبر نقلة نوعية في المجال التكنولوجي والإلكتروني إلى بلدية ذكية، مؤكدًا أن بلدية خان يونس متقدمة في هذا المجال، متمنيًا لها كل التوفيق والسداد.

من جهته تحدث رئيس قسم البرمجة وتحليل النظم المكلف م. أحمد شراب عن التطبيق مع ذكر أهم مميزاته التي تتمثل في سهولة تقديم معاملات المواطنين ومتابعة حساباتهم، كما أنه يمثل نافذة إعلامية لعرض أخبار وأنشطة المدينة، وكذلك التعريف بمعالم المدينة للزوار، وغيرها.


لحظة تفعيل التطبيق


م. سهيل مدوخ، م. علاء الدين البطة، م. سعد عاشور


رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة






























تصوير أ. ياسر محمد، أحمد باسم

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك