متفرقات

افتتاح مكتبة القراءة بمدرسة سليمان الاغا

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2019/10/13، مكتبة الشهيد "عبد السلام عبد الوهاب" في مدرسة سليمان الأغا الثانوية للبنات، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المكتبات الذي تطلقه مديرية التربية والتعليم بخان يونس بعنوان: (نقرأ لغد أجمل)، وحضر الافتتاح: الشيخ إحسان عاشور سماحة مفتي خان يونس، بحضور معالي وزيرة المرأة السابقة د. هيفاء فهمي الأغا،  وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات المدرسية بالوزارة، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، ود. سمير أبو شتات مير الدائرة الفنية، وأ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارة، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، وأ. عايدة أبو حطب مديرة المدرسة، وأ. حاسي الأغا رئيس مجلس أولياء الأمور بالمدرسة، وعدد من أمناء المكتبات، ولفيف من أولياء الأمور.

وفي كلمتها أشادت د. الأغا بجهود وزارة التربية والتعليم وإدارة المديرية وإدارة المدرسة، وعبرت عن فخرها بوجودها اليوم في مدرسة سليمان مصطفى الأغا ومشاركتها في افتتاح المكتبة المدرسية أحد أهم المرافق المدرسية، وأكدت على أهمية تفعيلها ليستفيد منها المجتمع والطلبة والهيئة التدريسية، ومن جانبه عبر أ. الفرا عن سعادته الغامرة لافتتاح مكتبة "عبد السلام عبد الوهاب"، وأشاد بجهود كل من ساهم في هذا الإنجاز، منوهاً إلى أن مدرسة سليمان الأغا جاءت بتبرع سخي من عائلة الأغا وخاصة د. هيفاء الأغا، مشيراً إلى أن معالي الوزيرة واصلت دعمها ومتابعتها للمدرسة وصولاً إلى افتتاح المكتبة وتزويدها بالكتب المتميزة، وتحدث أ. لولو عن أهمية المكتبة المدرسية، منوهاً إلى أن مديرية التربية والتعليم بخان يونس تتميز بأنشطتها المكتبية والتي تستمر طوال العام وتتميز خلال أسبوع المكتبات المدرسية.

ومن ناحيتها رحبت أ. أبو حطب بالحضور، وتحدثت عن إنجازات المدرسة خلال العام الماضي، موضحة أن المدرسة تواصل إنجازاتها بدعم من وزارة التربية والتعليم وإدارة المديرية ود. هيفاء الأغا ومجلس الأمور والهيئة التدريسية، مشيرةً إلى أن المدرسة تفتتح عامها الدراسي بالإنجاز الأكبر ألا وهو افتتاح مكتبة المدرسة وتسميتها باسم شهيد العودة الزميل "عبد السلام عبد الوهاب".
هذا وتخلل الافتتاح فقرات متميزة، كذلك افتتاح معرض للمبادرات المكتبية والتي أطلقها أمناء المكتبات في مدارس المديرية.

 


أ. ماجد لولو، د. سمير أبو شتات، أ. عبد الخالق الفرا، د. هيفاء الأغا، أ. عبد الرحيم الفرا، الشيخ إحسان عاشور، أ. محمد العسولي، أ. عايدة أبو حطب


الوزيرة د. هيفاء الاغا، أ. عبدالرحيم الفرا (متحدثا)، سماحة المفتي إحسان عاشور


كلمة الوزيرة د. هيفاء فهمي الأغا


من داخل قاعة الاجتماعات والمناسبات


الطالبة فرح براء الاغا(عريفة الحفل)


طالبات الكشافة بالمدرسة


اعضاء مجلس اولياء الامور، أ.حاسي الاغا


، أ.حنان الطبش


أ.تامر الاغا


الطالبة مريم عبد الوهاب(ابنة الشهيد عبد السلام)


الضيوف الكرام


أ.منير سليم الاغا،


قص شريط الافتتاح


من داخل المكتبة











د.هيفاء الاغا تتوسط الطالبات المشاركات في فقرات الافتتاح


د.هيفاء الاغا، الطالبة ريم منير الاغا


جولة داخل مرافق معرض المدرسة


زاوية تأليف الشعر


زاوية رواية القصص القصيرة


أ.عايدة الوحيدي(امينة المكتبة)


أ.عايدة ابوحطب، د.هيفاء الاغا، أ.حاسي الاغا، الطالبة هدى الاغا، ريم الاغا


الطالبة حلا حاسي تتوسط والدها أ.حاسي، ومديرة المدرسة

تصوير: أحمد حاسي الاغا

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الوزيرة هيفاء فهمي حافظ عثمان الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد