محاضرات وندوات

حاضنة الإبداع والتطوير تختتم فعاليات الصالون الريادي الأول

حاضنة الإبداع والتطوير تختتم فعاليات الصالون الريادي الأول

اختتمت حاضنة الإبداع و التطوير في عائلة الأغا (ICDA)، الخميس، الموافق 30-يناير-2020، الصالون الريادي الأول لريادة الأعمال والعمل عن بعد، بحضور عشرات الخريجين والمُهتمين من مدينة خان يونس، في ديوان عائلة الأغا بقلعة برقوق وسط المدينة.

وقال الدكتور جواد سليم الأغا، في بداية فقرات الصالون، بعد ترحيبه بالمتحدّثين والمشاركين، إن الهدف من هذا النشاط هو فتح الآفاق أمام الخريجين والمهتمين لمساعدتهم على توجيه مهاراتهم للبدء في التفكير في العمل الريادي والعمل عبر الإنترنت.

وأضاف "الأغا" أن توجيه طاقات الشباب الخرّيجين إلى الأعمال الرياديّة يُعزّز إبداعاتهم ويصقل مهاراتهم في مجالاتهم الدراسيّة والعمليّة، ويخلق فرص عمل جديدة، في ظل انعدام فرص العمل في المؤسسات الحكوميّة والخاصة، نظرًا للأوضاع السياسية والاقتصاديّة التي يعيشها قطاع غزّة.

وبدأ المهندس أشرف اليازوري حديثه في أولى فقرات الصالون الريادي، حول مجال ريادة الأعمال، والأسس التي تُمكّن الشباب من البدء في مشاريعهم الخاصة، مُتطرّقًا لقصص وتجارب متميّزة بدأت من الصفر، وأصبحت تدير مشاريعها الخاصة.

وفي ثاني فقرات الصالون، تحدّث المهندس إسماعيل الوحيدي، عن تجربته في العمل الحر، ومجالاته، ومنصّاته المختلفة، وأوضح للمشاركين عددًا من أهم النصائح والإرشادات التي من شأنها أن تعزز لديهم الفرص للعمل عن بعد، مختتمًا حديثه بقصص لشُبّان غزّيين استطاعوا العمل عبر الإنترنت بعائد مادي مرتفع.

وشمل اللقاء على فقرة تفاعليّة، أجاب من خلالها المُتحدّثَيْن، عن تساؤلات المشاركين، الذين تفاعلوا بطرح عدد من الأسئلة والاستفسارات المختلفة حول ريادة الأعمال والعمل عن بعد، وربطها بتخصصاتهم الدراسيّة، ومدى إمكانية تسخيرها في هذه المجالات، وكان آخرها تساؤل حول كيفية التعامل مع الزبائن عبر منصّات العمل الحر، ومدى مصداقيّتها.

من جانبهم، أعرب المشاركون عن رضاهم ومدى استفادتهم من هذه الفعالية التي شكلت حافزًا، وأضافت معارف وقيّم تشكل نقطة بدء رئيسيّة، وانطلاقة في فضاءات العمل الحُرّ، كما جرى تكريم المُتحدّثَيْن في نهاية فعاليّات الصالون، تقديرًا لجهدهما في إنجاحه، ولما قدّماه من معلومات وخبرات مهمة وثريّة لتحفيز المشاركين، وتشجيعهم على الاستمرار في المجالات الرياديّة بكل أنواعها بما فيها العمل عن بعد.


مختار العائلة العم وديع الأغا مرحبا بالضيوف 


م.جعفر محمد الاغا معرفا عن المتحدثين: م.إسماعيل الوحيدي، م.أشرف اليازوري


د. جواد سليم، مُرحبا بالحضور 


م.جعفر محمد الأغا(إدارة الجلسة)


م.أشرف اليازوري(عن ريادة الأعمال)


م.إسماعيل الوحيدي(عن العمل عبر الإنترنت)


د.جواد سليم، أ.عاهد محمد، م.سليم البطة، أ.إيهاب عبدالمعطي


م.سليم بيان، أ.مهند أمين، جاسر مؤنس


جانب من المشاركين


أ.أحمد جعفر، أمين حاسي، كامل غسان، لؤي عبدالمعطي


أ.زكريا مصطفى، أ. حسن حمدان


الأشقاء: فضل، عبدالله، عبدالمعطي


عبداللطيف منهل، طياب منير، أحمد منير، بلال أسعد


أ.مهند جهاد، أ.بشير نزيه، أ.وسام زهير


جهاد مازن، أ.جميل سمير، م.نايف محمد


م.أشرف اليازوري متحدثا


من داخل ديوان العائلة


أ.خليل محمد، أ.أحمد جعفر، أمين حاسي


أ.أحمد باسم، أ.أحمد حاتم، أ.إيهاب باسم


م. إسماعيل الوحيدي متحدثا


حوار ومداخلات المشاركين والمشاركات وتكريم المتحدثين












تكريم م. أشرف اليازوري


تكريم م. اسماعيل الوحيدي


صورة جماعية 


صورة جماعية

تصوير وإعداد: اللجنة الإعلامية

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور جواد سليم إبراهيم سليم الأغا

اظهر المزيد