وفيات خارج العائلة

زيارة وفد من العائلة لبيت عزاء الحاج يوسف سالم محمد عرفات القدوة

غزة زيارة وفد من العائلة لمنزل لعائلة القدوة عزاء بوفاة يوسف سالم القدوة (ابو سالم)

 

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ ( ابو سالم) .. (1936م_2022م)21/1/2022م

يرحل عن دنيانا اليوم المناضل الشيخ الحاج/يوسف سالم محمد عرفات القدوه(ابو سالم) ،احد القامات الوطنيه وعميد عائلة عرفات القدوه المناضله،حيث باغثنا الموت الحق دون أستئذان،والقي بسواده علي الجميع.

برحيله نفتقد أخا كبيرا عزيزا علي الجميع،تميز بروح التضحيه والعطاء منذ نعومة اظافره،انسان وطني بامتياز،نظيف اليد وطاهر القلب،صادق في تعاملة مع الاخرين.

رجل من الذين حملوا اوطانهم معهم في بلاد الغربة،وحافظ عليها،رجل صاحب خلق رفيع وله حضور في كل المواقف التي تحتاج الي مواقف الرجال.

الشيخ/يوسف سالم محمد عرفات القدوه من مواليد مدينة يافا عروس البحر الابيض المتوسط عام1936م،تلقي تعليمه الابتدائي في مدارسها، وهاجرت عائلته عام 1948م،اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني حيث استقرت في مدينة غزه،اكمل دراسته وحصل علي الثانويه العامه سافر الي القاهره حيث التحق بجامعة الازهر كلية الاداب والتي حصل منها علي ليسانس في اللغه العربيه.


عمل مدرسا في الجزائر ومن ثم انتقل الي ليبيا بداية سبعينيات القرن الماضي وعمل مدرسا هناك.

التحق الشيخ/يوسف القدوه مبكرا في تنظيم حركة فتح،وكانت تربطه علاقه وصداقه حميمه مع الش/هي/د القائد/،صلاح خلف والاستاذ/،عبد الحميد كلوب رحمهم الله .

كان عضوا في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين وكان من اوائل الذين التحقوا به.

عاد الي ارض الوطن بعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م وعين في وزارة الاوقاف الاسلامية ومدير المدرسة الاسلاميةالشرعيه علي الخط الشرقي في بداية تأسيسها.

تقاعد عام2005م.

الشيخ الحاج/يوسف القدوه صاحب خلق ودين،وقلب طيب وطاهر وحنون،شخصيه معروفه ومحبوبة بين الناس،رجل وقور وهادئ الطبع،شهم ومتواضع احبة كل من عرفه وفرض احترامة بأخلاقه الحميدة ومعاملته الطيبه،كان متفاني في عمله والجميع عنده سواء بغض النظر عن الانتماء الفصائلي او الحزبي،رجل اجتماعي ومجامل كل الناس،وصاحب الابتسامه الجميله والسمعه الطيبه، المثقف والقارئ والمتفائل.

عرفناه انسان معطاء وكريم،نقي القلب واليد،صابرا محتسبا ورعا ،كان رجلا هادئا ورزينا ومحبوبا.


 
الشيخ/يوسف القدوه متزوج وله من الابناء(الدكتور المهندس/سالم ويعمل في امريكا والمهندس/منصور ويعمل في أستراليا.

مساء الاربعاء الموافق 19/1/2022 م فاضت روحه الي بارئها في مستشفي الشفاء بغزه بعد معاناة طويله مع المرض من عدة سنوات،وتمت الصلاة علي جثمانه الطاهر مساء يوم الخميس 20/1 في مسجد حمزه بالقرب من مقبرة الشيخ رضوان حيث وصل ابنه الدكتور المهندس/سالم من امريكا لحضور جنازة والدة ،ووري جثمانه الثري في مقبره العائله.

الاخ الكبير المرحوم الشيخ/يوسف ابو سالم في قلوبنا لوعة وفي العين دمعة لن تمحوها الايام والزمن علي فراقك وستظل روحك الطاهره ترفرف في سماء فلسطين ومدينة يافا التي عشقتها ،لقد تركت لنا طيبتك بين الناس ليذكرك كل من عرفك، لا ينساها أي مخلوق عرفك. 
اللهم أمطر قبره بسحائب رحمتك،اللهم اجعل قبره روضه من رياضك، اللهم ادنو منه ثمار جنتك.

رحم الله الشيخ الحاج/يوسف سالم محمد عرفات القدوة(ابوسالم) واسكنةفسيح جناته....

ونعت عائلة عرفات القدوة في الوطن والشتات بمزيد من الحزن والاسي الشيخ الفاضل كبير عائلة عرفات القدوة الحاج/يوسف سالم عرفات القدوه(،ابو سالم) مدير عام وزارة الاوقاف الاسلامية ومدير المدرسة الاسلامية الشرعيه سابقا،والد كل من الدكتور المهندس/سالم والمهندس/منصور،وشقيق المرحوم/محمد سالم القدوة(ابو مجدي)محافظ غزه الاسبق،وشقيق اللواء شرطه/،خليل سالم القدوة(ابو سمير) والذي توفي في مستشفي الشفاء بغزه مساء يوم الاربعاء الموافق19/2022 م،اثر مرض عضال ألم به عن عمر يناهز ال(86,)عاما قضاهاةفي طاعة الله وخدمة وطنه وشعبه،وتمت الصلاة علي جثمانه الطاهربعد صلاة المغرب من يوم الخميس حيث ووري الثري في مقبرة العائلة بالشيخ رضوان.









اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور صهيب كمال سعيد حمدان الأغا

اظهر المزيد