متفرقات

ادخال أول مضخة تريبروستينيل تحت الجلد لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي من قبل د. عمرو الأسطل


 د. عمرو الأسطل أستاذ الطب المشارك في كلية الطب بجامعة مارشال في الولايات المتحدة الأمريكية. 

أطباء أمراض الرئة في Marshall Health and Mountain Health Network هم أول من يعالج مرضى ارتفاع ضغط الدم الرئوي في ويست فيرجينيا باستخدام مضخة تريبروستينيل تحت الجلد.

تمامًا مثل مضخة الأنسولين ، فإن مضخة تريبروستينيل ، التي تحمل الاسم التجاري Remodulin® ، توفر الدواء باستمرار تحت الجلد ، مما يساعد على التحكم في أعراض المريض وتحسين الحالة الوظيفية ونوعية الحياة. قام طبيب أمراض الرئة في مارشال ، عمرو الأسطل ، بإدخال أول مضخة تريبروستينيل الشهر الماضي في مستشفى كابيل هنتنغتون (CHH) ، وهو عضو في شبكة الصحة الجبلية. أظهرت الحالات الأولى نتائج ممتازة وحسنت بشكل ملحوظ أعراض المرضى بما في ذلك ضيق التنفس وخفقان القلب والدوخة.

يُعد ارتفاع ضغط الدم الرئوي حالة خطيرة ناتجة عن ارتفاع ضغط الأوعية الدموية الموصلة من القلب إلى الرئتين. في حين لا يوجد علاج لارتفاع ضغط الدم الرئوي ، يمكن للمرضى الوصول إلى رعاية متقدمة بالقرب من المنزل. في عام 2021 ، أنشأت مارشال هيلث عيادة لارتفاع ضغط الدم الرئوي مخصصة لتقييم وتشخيص ارتفاع ضغط الدم الرئوي ، فضلاً عن توفير مستوى الرعاية المحدد الذي تتطلبه هذه الحالة.

قال الأسطل ، أستاذ الطب المشارك في كلية الطب بجامعة مارشال جوان سي إدواردز: "هذا المرض يضع عبئًا كبيرًا على نوعية حياة المريض". حققت تكنولوجيا المضخات تطورات كبيرة في السنوات القليلة الماضية. هذه المضخة هي الأكثر تقدمًا في السوق وتتميز بمظهر أمان ممتاز. من خلال التعاون مع فريقنا من الأطباء والصيادلة والموظفين وممرضات وحدة العناية المركزة والعاملين في مستشفى CHH ، يمكن للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الرئوي الآن الوصول إلى أحدث العلاجات دون الحاجة إلى السفر بعيدًا عن المنزل.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الحاجة أنعام سليم حسين الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد