النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / مقالات / صرخة وطن

صرخة وطن

مقدمة
بقلم   حسام عثمان الاغا

 
بسم الله الرحمن الرحيم
صرخة وطن
ستون عاماً مضت على نكبة فلسطين، ستون عاماً مضت ومازالت آلة الاستعمار تُعمل فينا اغتصاب الأرض والحريات والقتل والتدمير الذي طال كل شيء لم يسلم منه الشجر ولا الحجر، لا الحيوان "أكرمكم الله" ولا الإنسان لا الشيوخ ولا الأطفال.. هنيئاً لكم شعب فلسطين.. شعب الذود عن حياض الأمة، شعب القوة والصمود شعب التحدي القادر على الانبعاث من جديد بعد كل هجمة شرسة يخوضها الاحتلال البغيض عليكم..

مرت علينا تلك السنون الـ 60 والويلات تتالى علينا، لم نتوان في الدفاع عن حقوقنا، أُبعد منّا مَن أُبعد واستشهد مَن استشهد وأُعتقل مَن أُعتقل وأصيب مَن أصيب، وأصحاب الاحتياجات الخاصة في ازدياد منقطع النظير..
ستون عاماً مضت على إعلان إسرائيل دولتها، من هيرتزل وبن غوريون إلى الآن والهولوكوست والترانسفير الإسرائيلي يمارس على شعبنا، هم يحتفلون بقيام دولة إسرائيل، احتفالهم هو نكبتنا، عدد سنين احتفالاتهم هو عدد الذكريات الأليمة للنكبات التي لم تتوقف، لم يريدوا اغتصاب الأرض فقط بل اغتصبوا الهوية والإنسان والحضارة والقيم النبيلة، ناهيك عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وأرادوا تهويدها بكل معنى الكلمة.. ولا أجد أي مبرر للسكوت النصراني عن اغتصاب مقدساته، وقضية صلب المسيح التي هم بها يؤمنون، كنيسة القيامة، كنيسة المهد، وطريق الآلام ...إلخ

قَدرُكم أن اصطفاكم الله دون غيركم، وشرفكم دون غيركم واستخلصكم من دون شعوب الأرض لتجابهوا يهود "أحفاد القردة والخنازير".. فلسطين مهد المسيح وأرض الديانات وتدافعوا عن شرف أمتكم بشقيها العربي والإسلامي فكونوا كما عهدناكم أهلاً للتحدي والصمود والقدرة على البقاء والتأقلم مع الواقع مهما كان مريراً.. فأنتم للعزة العنوان وللكرامة الرمز.. قضيتكم هي القضية التي سيحاسب الله بها العرب والمسلمين شعوباً وحكاماً.. دول جوار أو أقاليم أو قارات وكذلك سيجازي كل من وقف معكم وأمدكم كل حسب قدرته بلسانه، بقلبه، بيده وبما يجود به بما يستطيع.. الله نسأل بأن يجزل له العطاء ويبارك له في أهله وماله وولده.

بهذه المناسبة أقام النادي الثقافي الفلسطيني بالتعاون مع مدرسة معاذ بن جبل مهرجاناً بمناسبة هذه الذكرى والذي أحيته فرقة الأفق للفن الإنشادي والتي تضم كلاً من خالد، وليد، هلا، وسارة بسام عثمان وذلك في جامعة الشارقة تحت عنوان: (صرخة وطن)
حضر المهرجان كلاً من سعادة الدكتور إسماعيل البشري مدير الجامعة، و.. سعادة الأستاذ محمد دياب الموسى المستشار الثقافي لحاكم الشارقة، وعدد من المسؤولين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب جمهور غفير من جميع أنحاء الدولة.
 





 


 الأخ/ عبدالرحمن الحاج، الأخ/ أحمد مراد "فرقة الأفق"، الدكتور إسماعيل البشري مدير جامعة الشارقة،
 أ. محمد دياب الموسى المستشار الثقافي لحاكم الشارقة.


 مسرح جامعة الشارقة



 جانب من الحضور

    صور للفرقة أثناء الدبكة الفلسطينية

الفرقة أثناء الدبكة الفلسطينية

د. البشري يكرم وليد بسام


د. البشري يكرم هلا بسام
 


د. البشري يكرم خالد بسام

 
 فرقة الأشبال يتقدمهم خالد بسام


الفرقة أثناء الدبكة الفلسطينية


 الفرقة أثناء الدبكة الفلسطينية


 الفرقة أثناء الدبكة الفلسطينية



 الفرقة أثناء الدبكة الفلسطينية


سارة والروضة


خالد وهلا ووليد وسارة بسام.


هلا وسارة ووليد.


 محمد مشتهى، خالد بسام، عبدالله مشتهى، وليد بسام، أحمد مشتهى،
 في الخلف هلا وسارة بسام.


 بسام عثمان مع أولاده هلا وخالد وسارة وليد، وعبدالله ومحمد مشتهى.



128 عبدالله مشتهى، وليد بسام، أحمد مشتهى، خالد وهلا وسارة بسام، انتصار السوسي.


132 هلا وسارة بسام



134 هلا بسام وأمل قيم


أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك