متفرقات

الخيرية الريفية تعقد ندوة بعنوان الرضاعة الطبيعية وتغذية الطفل برعاية متيرنا



جانب من الندوة التثقيفية


الحاج عاشور الأغا رئيس الجمعية، مندوبي شركة متيرنا لحليب الأطفال
أخصائيي التغذية الكلينيكية، أ. محمد القهوجي، أ. ألاء وادي

 

السطر الشرقي- خان يونس- 08-02-2011 -نظمت الجمعية الخيرية لرعاية الأسرة الريفية الفلسطينية، في مقرها الرئيس بمدينة خان يونس جنوب القطاع، بالتعاون مع شركة متيرنا لحليب الأطفال، ندوة تثقيفية صحية بعنوان "الرضاعة الطبيعية وتغذية الطفل في عامه الأول" .

وقال عاشور الأغا، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الندوة الصحية تناولت العديد من الجوانب الصحية المختلفة في قضية الرضاعة، وذلك في إطار برنامج التثقيف الصحي ونشر المفاهيم السليمة في المجتمع المحلي وأوساط النساء الحوامل والمرضعات خاصة، مشيراً إلى أن اللقاء من شأنه توعية الأمهات بفوائد الرضاعة الطبيعية وكيفية التعامل مع المشاكل التي تواجهها.

وأوضح الأغا أن جمعيته هي تطوعية خدماتية تنشط في تحسين خدمات الأسر الريفية، وتقوم بعض فعالياتها في شكل ندوات تثقيفية وإرشادية بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية وكذا إقامة دورات تدريبية للمرأة في هذا الشأن.

من ناحيته تحدث أ. محمد القهوجي، الخبير المختص بشؤون التغذية في شركة متيرنا، حول أهمية الرضاعة الطبيعية لحليب الأمهات، مستعرضاً بعض التوصيات المستفادة في توفر عوامل التغذية التي تناسب الأطفال وتقلل من احتمالية تعرضهم لأخطار الملوثات.

وأوضح أن حليب الأم يعتبر أفضل وسيلة لتغذية الرضيع، فضلاً عن أنه يلبي احتياجات الطفل البدنية والنفسية، لافتاً الى أنه في حال تعذره يمكن اللجوء إلى الحليب الصناعي الأكثر قرباً لحليب الأم.

ولفت القهوجي إلى أبرز الأسباب الصحية التي تمنع الأم من إرضاع طفلها طبيعياً أن تكون حالة الأطفال "الخدج"، وأن الرضع قد يزنون أوزاناً قليلة جداً، أو الأم مريضة بمثل الأمراض التي تستدعي تناول أدوية لا تتلاءم مع الإرضاع، والأمهات اللواتي ينجبن تواءم، موضحاً أن الندوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها شركته بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل التوعية الصحية للنساء.

وفي ختام اللقاء وجهت الأمهات المشاركات كلمة شكر للجمعية الخيرية لرعاية الأسر الريفية وشركة متيرنا على إثرائهم لهذا الموضوع المهم، والذي له أهمية كبيرة على صحتهن وصحة أطفالهن، كما وزعت شركة متيرنا عينات مجانية من منتجاتها على الأمهات المشاركات.
 

روابط الخبر بوكالات الأنباء والصحف المحلية:

اضغط هنا للتعرف على المرحوم أ. عاشور مسعود غانم الأغا

اظهر المزيد