النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / نشاطات / المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الطبيعية والتطبيقية- جامعة الأقصى

المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الطبيعية والتطبيقية- جامعة الأقصى

قاعة سيتى ستار- غزة- الاثنين الموافق 30-05-2011، انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم  الطبيعية والتطبيقية الذي تنظمه كلية العلوم التطبيقية بالتعاون مع عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الأقصى بغزة، وأكدت الشخصيات الأكاديمية أن الأبحاث العلمية ونتائجها تعد أحد أهم ركائز التطور العلمي الذي يفترض التركيز عليه  خلال المرحلة المقبلة. وقدم د.زياد صافى رئيس الجنة التحضيرية خلال الافتتاح للمؤتمرعرضاً حول الأبحاث التي ستناقش خلال المؤتمر على مدار اليومين من أعماله وأهداف هذه الأبحاث. ثم تحدث د.أسعد أسعد رئيس المـــؤتمر عـــن أهمية انعقاد المؤتمر للمرة الثانية وسط الحضور الكبير من المهتمين في شتى المجالات العلمية وخاصة العلوم التطبيقية والطــبيعية. من جهته أشار د.موسى أبو دقة عميد الدراسات العليا والبحث العلمي إلى أهمية الأبحاث العلمية وتركيز جامعة الأقصى عــلى تطويرها في جميع المجالات العلمية والإنسانية, مطالباً وزارة التعليم العالي الاهتمام بالجامعة وأساتذتها وخاصة طلاب البحث العلمي.  أما د.سلام الأغا رئيس الجامعة فتحدث عن أهمية تنظيم المؤتمرات العلمية في المرحلة الحالية من الوفاق الوطني وقال إن الجامــعة لن تـــدخر جهداً في دعم تنظيم المؤتمرات العلمية وإفساح المجال أمام المشاركات الشبابية شاكراً المؤسسات الداعمة لتنظيم المؤتمر.  وفى كلمته أكد الدكتور أسامة المزيني وزير التربية و التعليم في الحكومة بغزة على تأثير المصالحة الوطنية على تقدم الأبحاث العلمية من خلال خلق الظروف المواتية للباحثين، وعن جهود وزارته لدعم المصالحة الفلسطينية وتهيئة الأجواء لها وكذلك دعم البحث العلمي بكافة اختصاصاته وميادينه. واعتبر رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر وعميد كلية الإعلام في جامعة الأقصى د.زهير عابد استمرار المؤتمــــرات العلمية في الجامعــــات رغم الحصـــار الإسرائيلي بمثابة إعجاز فلسطيني، وقال المؤتمرات العلمية دليل على وعي وثقافة المجتمع الفلسطيني بأن المرحلة والعصر تتطلبان الاهتمام بالعلم والعلماء للنهوض بالمجتمع والتقدم. وأكد د.عابد أن المؤتمر نجح في توصيل رسالته وتسليط الضوء على العلوم التطبيقية التي تعد أحد أسس الحضارة والتقدم في العالم. وعقد المشاركون في المؤتمر أربع جلسات علمية متنوعة في قاعات الجامعة، استكملت جلسات النقاش للأبحاث العلمية المقدمة داخل جامعة الأقصى بعد انتهاء الحفل الافتتاحي هذا ومن المقرر أن تستكمل غداً الثلاثاء فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر.


السادة: د. عبدالسلام أبوزايدة، د. أسعد إسماعيل أسعد، د. أسامة المزيني(وزير التربية والتعليم)،
 د. سلام زكريا الأغا(القائم بأعمال رئيس الجامعة)، د. زياد صافي، أ. د. موسى أبو دقة


د. سلام زكريا الأغا متحدثاً


وزير التربية والتعليم د. أسامة المزيني متحدثاً


السادة: أ. عمر عودة الأغا، د. محمد الأعرج(عميد كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس)


د. مازن العبادلة(عريف الحفل)


من داخل القاعة


السادة: د. بهاءالدين عبدالله الأغا، أ. علا الأسطل وزوجها د. ناصر جاسر الأغا


جانب من الحضور


من داخل القاعة


من داخل القاعة


السادة: أ. د. محمد شبات(الجامعة الإسلامية)، د. محمود الجعبري


السادة: أ. أحمد الأسطل، د. حمدي معمر

 

[3] تعليقات الزوار

[1] أ.محمد أسعد محمد الاغا | شكر وتقدير | 01-06-2011

[1] أ.محمد أسعد محمد الاغا

أتقدم أنا والعائلة بجزيل الشكر والتقدير لجامعتى جامعة الاقصى بغزة وعلى رأسها أستاذى الدكتور / سلام زكريا الاغا (أبو زكريا) رئيس الجامعة على هذا المؤتمر العلمى الدولى الثانى للعلوم التطبيقية والطبيعية الرائع بفضل الله تعالى بعلمائه وأساتذته حيث كنت من المدعوين الحضور وكان المؤتمر رائعا ومنظما من قبل اللجنتين التحضيرية والعلمية ولجنة الاستقبال ولجنة البروتوكول والى المزيد من المؤتمرات العلمية الاخرى .مع أطيب أمنياتى لجامعتى بالتوفيق والابداع والتميز (أ. محمد أسعد الاغا والعائلة) .

[2] وفيق سلام صالح عرابي | كلمة شكروتقدير | 02-06-2011

[2] وفيق سلام صالح عرابي

تعدالأبحاث العلمية من أحد أهم ركائز التطور العلمي الذي يفترض التركيز عليها , كما وأن تنظيم المؤتمرات العلمية في مرحلة التوافق الوطني له دلالة واضحة على الأحساس بالمسؤولية العلمية نحو منظومة التقدم وباتجاه عجلة التطور أشكر كل من ساهم بالعمل على دفع هذا الجهد .

[3] ندى مازن مصطفى العبادلة (ابنة الدكتور مازن العبادلة) | ماشاء الله عليك يا بابا منور | 15-06-2011

[3] ندى مازن مصطفى العبادلة (ابنة الدكتور مازن العبادلة)

ماشاء الله بتجنن يا بابا ...... منور المؤتمر كله.......................الخ الخ الخ... ابنتك المحبة ::ندوشة::

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك