نشاطات

تخريج الفوج الثامن بمدرسة الإمام العثيمين في خان يونس

 

تخريج الفوج الثامن بمدرسة الإمام العثيمين في خان يونس
خان يونس-حاتم العسولي- احتفلت مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة، بتخريج الفوج الثامن من طلبتها، وكرمت أوائل الطلبة والمتفوقين، والفائزين في المسابقات المتعددة التي عقدتها مديرية التربية والتعليم خلال العام الدراسي، وذلك في مهرجان حاشد، بحضور طلبة المدرسة وذويهم، وعدد من الشخصيات التربوية والأكاديمية والاعتبارية. وأكد الشيخ الداعية أسامة اللوح أن دار الكتاب والسنة تولي اهتماماً خاصاً للعلم، وتستوصي بالعلم وأهله وطلابه خيراً، لافتاً إلى أن أهل العلم هم الذين حملوا ميراث الأنبياء، وهم الشموع المنيرة التي تنير الطُرقات. وذكر أن الجمعية لم يقتصر دورها ونشاطها على الجانب الإغاثي فقط، وإنما لديها إلى الجانب الدعوي الرئيس، العديد من البرامج والأنشطة التعليمية والصحية والاجتماعية والعلمية والإعلامية وغيرها الكثير.
وقال الشيخ اللوح: "ما أجملها من لحظات، ونحن نلتقي في مناسبة طيبة، حفل تخريج الفوج الثامن، وتكريم أوائل الطلبة والمتفوقين من مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين". وأضاف: "تعتني المدرسة بالجانب التعليمي، إذ تدرس المواد الإثرائية من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والفقه والعقيدة، إلى جانب المنهاج الوزاري الفلسطيني". مشيراً إلى أن الجمعية توليها اهتماماً، لأنها تعلم القرآن والسنة، وتربي أجيالاً على منهج النبوة، وتسعى إلى التميز والعطاء والإبداع. ولفت الشيخ الداعية إلى أن المدرسة حصلت على مراتب متقدمة في الإمتحان الموحد الذي عقدته مديرية التربية والتعليم، وفازت في العديد من المسابقات العلمية والثقافية والدعوية. وثمن الجهود المميزة لإدارة المدرسة وللهيئة التدريسية فيها، وللطلبة وذويهم، وتوجه بالشكر الجزيل للأخوة في جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت الشقيقة، على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، ولبنائهم وتشيدهم لهذه المدرسة. من جانبه أثنى مدير المدرسة يحيى الفرا على دور الهيئة التدريسية والإدارية والتربوية في المدرسة، وعلى جهود الطلبة وذويهم، مشيداً بتفوقهم الباهر الذي حققوه في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بحصولهم على أعلى الدرجات والمراتب العلمية المتقدمة في المدرسة. وقال: "حققت المدرسة تقدماً ملحوظاً في كافة الصُعد، على الرغم من العقبات والصعوبات التي واجهتها، وتسعى دوماً إلى التطور والرقي، وتعمل على تنفيذ مجموعة من البرامج التطويرية التعليمية والتربوية والإدارية، وكذلك في المرافق والمنشآت". وأضاف الفرا: "تطمح المدرسة إلى تنفيذ مجموعة من المشاريع منها: استيعاب الطلبة في كافة المراحل، وزيادة كادر العاملين، وزيادة استعمال الوسائل التقنية الحديثة في العملية التعليمية، وتوسيع المكتبة، وإنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض، إضافة إلى تجهيز قاعات خاصة لتحفيظ القرآن الكريم، وتعليم السنة". بدوره عبر د.عاطف الأغا في كلمة أولياء الأمور، عن سعادته وشكره لجمعية دار الكتاب والسنة، ولمدرسة الإمام العثيمين، على دورهم الهام والفعال في المجتمع، وعلى الرعاية والاهتمام الخاص الذي يولوه لأبنائهم الطلبة خلال العام الدراسي. وأكد أن المدرسة أمينة في تعليم الأبناء والطلبة، وأنها تحرص بكل ثقة ومسؤولية وأمانة، على رعايتهم وتطويرهم دائماً نحو التميز والإبداع، لافتاً إلى أن هذا العرس الثقافي، ليس تكريماً للطلبة فقط، بل تكريماً للعقل الذي حرص على أن يزود الطلبة بالعلم والمعرفة، ويكسبهم تعاليم دينهم الإسلامي.
وأوصى الأغا أبنائه الطلبة على طاعة الوالدين، واستثمار الإجازة الصيفية، في حفظ القرآن الكريم وتعلم السنة النبوية، وأن يكونوا الأوفياء للعلم، ولمدرستهم ولأساتذتهم الذين لم يبخلوا عليهم بالعلم والعطاء.

 

أسماء الطلبة المتفوقين

م

اسم الطالب

الصف

المعدل

1

عدنان محمد احمد الأغا

الثاني / أ

97.69%

2

أحمد إسماعيل عيد الأغا

الثالث / أ

99.63%

3

عادل بيان حافظ الأغا

الثالث / أ

97.94%

4

تامر سليم طاهر الأغا

الثالث / أ

93.44%

5

عبد الرحمن ياسر غانم الأغا

الرابع / أ

93.00%

6

أحمد محمد أحمد الأغا

الرابع / أ

91.88%

7

ياسر توفيق جبارة الأغا

الرابع / أ

91.25%

8

طاهر سليم طاهر الأغا

الرابع / ب

91.63%

9

عمر خالد أحمد الاغا

الخامس / ب

93.30%

10

عثمان عاطف عثمان الاغا

السابع / أ

98.73%

11

أحمد خالد أحمد الاغا

السابع / ب

97.73%

12

أحمد عدنان كامل الأغا

التاسع

96.36%

صور من داخل المدرسة اثناء الإحتفال


من داخل المدرسة


الطلبة المتفوقون


جانب من الحضور


بعض أولياء الأمور


جانب من الحضور


السادة: د. سليمان الجبور، د. أسامة الفرا، أ. يحيى الفرا(مدير المدرسة)


أ. خالد أحمد الأغا وابنته عبلة


من داخل المدرسة


كلمة مدير المدرسة أ. يحيى الفرا


كلمة أولياء أمور الطلبة: د. عاطف عثمان الأغا


من داخل المدرسة


جانب من الحضور


أولياء أمور الطلبة يتوسطهم د. منتصر صوالي


أولياء الأمور: أ. ناجي قاسم الأغا، أ. محمد مدحت الأغا


بعض من أولياء الأمور


فقرة فنية


فقرة شعرية


بعض أولياء الأمور


أثناء الإحتفال


فقرة إنشادية


لجنة التكريم


المتفوق أحمد خالد أحمد الأغا


المتفوق محمد النجار


المتفوق أحمد عطا العبادلة


المتفوق عثمان عاطف الأغا


الحاج حسونة العبادلة ونجله المتفوق سعيد


المتفوق مهند محمد مدحت الأغا


المتفوقان عثمان عاطف الأغا و احمد خالد أحمد الأغا


أ. ناجي قاسم الأغا وأبناؤه


المتفوقون: أحمد محمد احمد قاسم الأغا، الأشقاء: محمد،طاهر، تامر سليم طاهر الأغا


الطالب المتفوق: محمد زهير الاغا


الطالب المتفوق: محمد زهير الاغا

اظهر المزيد