النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / إعلانات تجارية / الخيرية الريفية ومؤسسة القطان تختتمان فعاليات المكتبة المتنقلة

الخيرية الريفية ومؤسسة القطان تختتمان فعاليات المكتبة المتنقلة

 

اختتمت الجمعية الخيرية لرعاية الأسرة الريفية الفلسطينية، في مقرها بمدينة خان يونس جنوب القطاع، مشروع المكتبة المتنقلة- اقرأ وتمتع، والتي احتوت علي معرض للكتاب والقراءة، وقصص درامية، كذلك الألعاب الشعبية والحركية، والرسم والأشغال اليدوية، والمسابقات الثقافية.

وذكر عاشور الأغا رئيس الجمعية أن المكتبة المتنقلة ساهمت في زرع الثقافة والقيم النبيلة لدى الأطفال في المناطق الريفية المهمشة، حيث أن هذه المكتبة شجعت الأطفال على حب القراءة والمطالعة مما ساعدهم في الارتقاء المعلوماتي.

من ناحيتها قالت اعتزاز العبيد مساعدة منسق المكتبة المتنقلة في قطاع غزة، أن الهدف من وراء المشروع هو توسيع آفاق المعرفة الثقافية لدى الأطفال، حيث استهدفنا فئات الأطفال من سن 4 سنوات حتى 12 سنة.

وأشارت إلى أن المشروع بدأ تنفيذه فعلياً بقطاع غزة في شهر يونيو ويستمر لسبتمبر بهدف الوصول بالأطفال لمرحلة الثقافة العامة.

وأوضح هلال الأغا منسق المشروع أن عدد الذين تم إستهدافهم من الأطفال 100 طفل وطفلة، حيث استمرت المكتبة المتنقلة في العمل داخل إطار المنطقة لمدة خمس ساعات يومياً علي مدار خمس لقاءات ضمن جدول مواعيد محدد.

وفي ختام جولة عمل المكتبة المتنقلة شكر رئيس الجمعية، مركز القطان للطفل على تلبيته لدعوة زيارة المكتبة لتلك المنطقة المهمشة، ودعاهم للقدوم إلى تلك المنطقة مرة أخرى، وفتح مكتبة خاصة للأطفال في جمعيته.

رابط الخبر بالصحف المحلية ووكالات الأنباء

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك