النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / الزراعة تعقد دورة تدريبية في زراعة وإنتاج الفطر

الزراعة تعقد دورة تدريبية في زراعة وإنتاج الفطر

 

 



الأربعاء 30-5-2012م- عقدت وزارة الزارعة بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة دورة تدريبية في زراعة وإنتاج فطر عيش الغراب، بحضور 40 سيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة، من جمعية "يداً بيد نصنع الحياة" التابعة لجمعية الشابات المسلمات.
وأظهرن المشاركات اهتماماً شديداً بالدورة وبمشروع فطر عيش الغراب كمشروع يمكن تطبيقه في محيط منازلهن دون أن يشكل عليهن عبئاً كبيراً  من حيث الجهد؛ نظراً لظروف إعاقتهن، ومن حيث رأس المال القليل.
وشرح المهندس أمجد الأغا فوائد عيش الغراب الغذائية، موضحاً أنه يحتوي على مواد توقف نمو الأورام السرطانية، إضافة إلى أنه يستخدم كغذاء ودواء لمرضى القلب وفي الوجبات الخاصة بتخسيس الوزن، علاوة على احتوائه على نسبة عالية من فيتامين  Bالمفيد في تنشيط الدورة الدموية.
وتحدث عن الأهمية الاقتصادية للفطر نتيجة قِصَر دورة رأس المال التي تستغرق من 3 إلى 4 شهور، وحاجته إلى كميات قليلة من الماء، ورأس مال قليل، ولا يشغل مساحات من الأراضي الزراعية، أي أنه لا ينافس المحاصيل الأخرى.
ووعدن المشاركات من ذوي الاحتياجات الخاصة بنقل تجربة زراعة وإنتاج فطر عيش الغراب إلى منازلهن، مثمنين جهود طواقم الزراعة في توعية وإرشاد شرائح المجتمع الفلسطيني حول التنمية الزراعية.

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك