متفرقات

تكليف مجلس جديد لإدارة بلدية خان يونس

 

أعلن وزير الحكم المحلي في حكومة غزة محمد الفرا عن تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة استنادًا لقانون الهيئات المحلية رقم (1) لسنة 1997م، برئاسة يحيى الأسطل ويتكون من 15 عضوًا من بينهم سيدتان.

جاء الإعلان عن القرار الوزاري خلال حفل مراسم تسلم المجلس البلدي المكلف كانت قد نظمته دائرة العلاقات العامة بالبلدية في قاعة مؤتمرات الأخيرة السبت بحضور النخب والشخصيات الرسمية ورؤساء الجامعات ونواب المجلس التشريعي وقيادة الشرطة الفلسطينية ولفيف من المواطنين.

وإستعرض الفرا الجهود المبذولة من المجلس البلدي السابق والتي تكللت بتنفيذ جملة من المشاريع التطويرية بكلفة 32 مليون دولار تقريبًا عدًا عن تنفيذ العشرات من المشاريع الطارئة لقطاعي المياه والصرف الصحي وتصريف المطر ومواصلة تعزيز خدمات البلدية في كافة المجالات.

وشدد الفرا أن المجلس السابق قاد البلدية لمدة أربعة سنوات ونصف في ظل الحصار، مبينًا أهمية الزيادة الكبيرة التي تم تحقيقها في الإيرادات الذاتية التي وصلت إلى 19 مليون شيكل إلى جانب تسهيل معاملات المواطنين وإنجاز المخططات التفصيلية لـ13 حيًا بالكامل، والوصول بالبلدية لموقع متقدم مع المؤسسات المانحة والكبيرة.

وقدم وصية لرئيس البلدية الجديد دعاه فيها إلى رعاية مصالح السكان وتعزيز الخدمات لتقوية صمود شعبنا والعمل على تطبيق معايير العدالة بين جميع المواطنين دون الالتفات إلى الاعتبارات السياسية أو العائلية أو الجغرافية.

بدوره، أشاد القائم بأعمال رئيس البلدية بالجهود الكبيرة الذي ترجمت بخدمة المواطنين طيلة السنوات السابقة.

وتلى مدير عام بلدية خان يونس محمد الأغا القرار الوزاري القاضي بشأن تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة البلدية المكونة من يحي الأسطل رئيسًا للمجلس، وصلاح الدين أبو عبدو نائبًا، وعضوية كلٍ من إبراهيم صيام، وأمين وافي، ومحمد مخيمر، وعلاء البطة، وأحمد القدرة، ومؤنس فارس، ورشدي وادي، وبهاء الأغا، ومحمد أبو معمر، وسليمان الغلبان، ولواحظ شبير، وسميحة الحاج.

ودعا الأغا إلى بذل المزيد من الجهود والتعاون من أجل إنجاح مسيرة البناء والتطوير للمدينة للرقي بها بكافة المجالات أسوة بباقي المدن الفلسطينية.

من جانبه، ثمن الأسطل الجهود الكبيرة من المجلس السابق الذي قاد المدينة لأربعة سنوات ونيف وساهم في رقيها من خلال حجم المشاريع المنفذة وجودتها الكبيرة التي لامست احتياجات المجتمع.

وشدد على أن المجلس الجديد سيستمر في مسيرة البناء والتطوير من خلال العمل الدؤوب والجاد مع كافة أبناء المدينة ومؤسساتها ولجان الأحياء لتحديد مختلف الاحتياجات وتحقيق مصالح المواطنين وصولاً إلى خدمات أفضل للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني، مشيدًا بالعلاقة الوطيدة مع المسئولين في وكالة الغوث.




وزير الحكم المحلي أ. محمد الفرا

مدير عام بلدية خان يونس م. محمد زكريا الأغا








لحظة تكريم م. بهاء الدين يوسف عنتر الأغا





اضغط هنا للتواصل أو التعرف على المهندس بهاء يوسف عنتر شاكر الأغا

اظهر المزيد