نشاط

إنطلاق فعاليات معرض فلسطين الدولي للطاقة الأول في غزة

فندق بيتش- غزة- الثلاثاء الموافق 18-12-2012 أطلقت وزارة الإقتصاد ووكالة أبل للإعلان، فعاليات معرض فلسطين الدولي للطاقة الأول في مدينة غزة وسيقام المعرض في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة في الأول من إبريل 2013 وسيستمر لمدة ثلاثة أيام، بمساحة تقدر ب (8) ألاف متر مربع، وبحضور ومشاركة عدد من الشركات الأجنبية والمحلية.

وأكد وزير الاقتصاد د.علاء الرفاتي، أن تنظيم معرض "فلسطين الدولي للطاقة" يأتي لأهميتها ولأثرها على كافة الأنشطةالاقتصادية. وبين الرفاتي، خلال كلمته خلال المؤتمر الصحفي، أن تنظيم هذا المعرض سيخدمكافة قطاعات وشرائح المجتمع؛ لاسيما وأن الجميع بحاجة ماسة إلى الطاقة، مثمنًا دور وكالة أبل للإعلان للاهتمام بهذا الموضوع، ولتسويق منتجات الطاقة البديلة التي يحتاجها القطاع.

وأوضح الوزير، أن قطاع غزة يعاني من مشكلة كبيرة في الطاقة، مرجعًا ذلك لفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي حصارًا مشددًا على قطاع غزة منذ قرابه ستة أعوام منعت خلاله من تطوير مشاريع الطاقة في القطاع.

ويأمل وزير الاقتصاد الوطني، أن تكون إقامة المعرض بمثابة انطلاقة لمزيد من الاهتمام في مشاريع الطاقة بالقطاع، داعيًا الجميع للمشاركة في المعرض ما يمكنهم من التعرف على أحدث التقنيات والتجهيزات في مجال الطاقة الكهربائية.

وتابع الرفاتي قائلًا: "تسعى العديد من الدول للاهتمام في مجال الطاقة وتوفر بدائل عنها من أجل حماية البيئة، بالإضافة إلى انخفاض التكلفة"، لافتًا إلى أن إقامة المعارض سيفتح المجال أمام المهتمينوالمعنيين في هذا الجانب للتعرف على ما هو جديد في مجال الطاقة وأوضح رئيس مجلس إدارة وكالة أبل للإعلان إياس الأغا، أن المعرض سيفتح أبوابه أمامالزوار في الأول من أبريل عام 2013 ويستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية. وبين الأغا ل"فلسطين" أن المعرض سيقام في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة بمساحة تقدر ثمانية آلاف متر مربع، وسيشارك فيه عدد من الشركات العربية والأجنبية ك"ألمانيا والسويد وقطر والأردن وغيرها"، متوقعًا أن يزيد حجم الشركات المشاركة في الأيام القادمة.

وأشار إلى أن معرض "فلسطين الدولي للطاقة" يهدف لجلب رؤساء الأموال والمعنيين وفتح المجال أمامهم للاستثمار في مجال الطاقة بالقطاع، لافتًا إلى أن وكالته اهتمت في مجال الطاقة على اعتبار أنهاتحمل مشكلات متعددة ومعقدة وبحاجة لوقفة جادة من قبل الجميع للتوصل إلى حلول وعلاجها.

وفي معرض رده على سؤال حول مميزات المعرض، قال الأغا: "ما يميز المعرض تجهيزاته الدولية فهو يحتوي على قاعات العرض تصل في مساحتها إلى ( 2000 ) متر، متوقعًا أن تصل تلك القاعات قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

وبين أن نظام عملية الدخول والخروج من المعرض سيتم بطرق إلكترونية جيدة، مشيرًا إلى أن الجهات المستهدفة هي كافة شرائح الشعب الفلسطيني و رجال الأعمال المحليين والدوليين؛ من أجل دفعهم للاستثمار في مجال الطاقة في القطاع. وأنشئت وكالة أبل للإعلان في الإمارات عام 2007  ، وانتقلت بعدها للعمل في قطاع غزة، وتعنى بالمجال الإعلاني، وتحمل الجنسية الفلسطينية.


وزير الإقصاد د. علاء الرفاتي، أ. إياس الأغا مدير شركة أبل،
أ. سهيل عطالله مدير التسويق بالشركة


خلال المؤتمر الصحفي


توقيع الإتفاقية





اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. إياس نظام سعيد حمدان الأغا

اظهر المزيد