نشاطات

وقفة تضامنية بخان يونس دعماً للأسيرين ضياء ومحمد زكريا الأغا


خان يونس- السطر الغربي-الأحد 27-01-2013- من أمام منزل وال الأسيرين، نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين، فعالية تضامنية دعمًا للأسيرين الشقيقين ضياء ومحمد الأغا المعتقلين في سجون الاحتلال.

وبدأت الفعالية بكلمة للأسير المحرر فضل أبو نعيم أكد فيها على الدور المميز للأسرى في وحدتهم ضد السجان، مستبشراً بقرب خلاصهم من قبضة المحتل الغاشم. وقال أبو نعيم إن الأسرى قدموا حريتهم ثمنا لحرية بلادهم فلسطين، مؤكدًا أن اللحظة التي سيتم فيها تحريرهم من سجون الاحتلال باتت قريبة، منوهاً إلى أن قضية الأسرى تتطلب تحرك دولي وعربي وإسلامي.
وقال إن "الأسرى تاج هذه الأمة ورمز كرامتها ويجب علينا جميعاً الوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف القاسية".

وشارك في الوقفة رئيس جمعية واعد وعدد من أعضاء المجلس التشريعي وقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس ولفيف من وجهاء وأعيان المحافظة، حيث أكدوا جميعاً أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال قد طالت وأنه لا بد من اهتمام عربي ودولي أكبر لتحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال.
من جانبه، أكد صابر أبو كرش مدير جمعية اعد للأسرى والمحررين، صمود الأسرى في وجه السجان الإسرائيلي الذي يحاول تركيعهم والنيل من عزيمتهم، داعياً لتنظيم مزيد من الفعاليات لدعم قضية الأسرى.
وأعلنت جمعية واعد للأسرى والمحررين على لسان مديرها بخان يونس زياد أبو حطب أنها ستواصل سلسلة فعالياتها إسنادا للأسرى في السجون بلا استثناء، داعية إلى وقفة جماهيرية جادة بجانب الأسرى الذين ضحوا بأغلى ما يملكون لرفعة الوطن.

ومن ناحية عبر أ. عمر عودة الأغا في كلمة العائلة عن شكرة لجمعية الأسرى واعد، وشدد على أهمية الوقوف جنبا إلى جنب مع الأسرى في محنتهم ومؤازرتهم .

وأفادت والدة الأسيرين  إن الاحتلال منذ سبع أعوام يمنعها من زيارة فلذة كبدها ضياء أما محمد فتمكنت من رؤيته لدقائق، مما سبب لها القلق الشديد على صحته وأحواله وعدم تمكنها من رؤيته والاطمئنان عليه. وناشدت والدة الأسيرين القيادة الفلسطينية وكافة المؤسسات الأهلية والشعبية، تفعيل قضية الأسرى وخصوصاً القدامى منهم، وإنقاذهم من الموت البطيء.

ورفع المشاركون صور أسرى من قادة الفصائل في سجون الاحتلال، كأحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، والقائد القسامي عباس السيد وقائد عمليات الثأر المقدس حسن سلامة والقائد في حركة فتح مروان البرغوثي.

يذكر أن ضياء "36 عام" معتقل منذ عام 1992 محكوم بالمؤبد مدى الحياة، وشقيقه محمد معتقل منذ عام 2003، وقامت الجمعية بتكريم عائلة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا في ختام هذه الوقفة.

 


ذوو الأسرى


أ. عمر عودة الأغا كلمة عائلة الأغا


خلال تكريم والدة الأسيرين


أ. عبدالهادي سعيد الأغا، الأسير المحرر فضل أبو نعيم،
النائب د. يونس الأسطل، م. عماد خالد الأغا


د. فرج محمد الأغا، أ. سمير سليم الأغا، د. وسام خالد الأغا


د. فرج محمد الأغا، أ. منير سليم الأغا، أ. محمد أبو مسامح، أ. مجدي جميل الأغا،
أ. سمير سليم الأغا، أ. محمد سليمان الأغا


المشاركين في الوقفة التضامنية


المشاركون في الوقفة ووالدة الأسيرين


ذوو الأسرى


ا. سليم سمير الأغا، أ. خليل ظاهر الأسطل، ا. عاطف شعت


م. عماد خالد الأغا


الأسير المحرر أمجد جودت الأغا، أ. براء يونس الأغا


المشاركون في الوقفة التضامنية


د. وسام خالد الأغا، حازم(شقيق الأسيرين)


المشاركون في الوقفة التضامنية


عزام ووالدته، أ. عاطف شعت


عزام(شقيق الأسيرين)، أ. محمد سمير الأغا، حازم(شقيق الأسيرين)، أ. محمد طلعت الأغا


المشاركون في الوقفة التضامنية

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. ضياء زكريا شاكر الأغا

اظهر المزيد