وفيات خارج العائلة

الحاجة مريم فرحات أم نضال في ذمة الله

بسم الله الرحــمـن الرحــيم
"يا أيتها النفس المطمئنة، ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي".
تتقدم عائلة الأغا في الوطن والشتات بالتعازي والمواساة الى آل فرحات الكرام بوفاة
الحاجة مريم محمد يوسف فرحات  الشهيرة ب (أم نضال)
خنساء فلسطين

 التى إنتقلت إلى جوار ربها  فجر اليوم الاحد 17-03-2013 الموافق 05- جمادى الأول 1434 هـــ  عن عمر يناهز 64 عام،  بعد صراع مع المرض لم يمهلها طويلاً ، وكانت قد عادت النائب فرحات من العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة بعد رحلة علاج طويلة، نقلت بعدها الى مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة حيث كانت تعاني من وضع صحي صعب جداً.  و في موكب رسمي تم تشييع جثمانها الطاهر بعد صلاة الظهر من المسجد العمري الكبير ليوارى جثمانها الطاهر بجوار أبنائها الثلاثة بالمقبرة الشرقية . إنا لله وإن إليه راجعون.


السيرة المختصرة للنائب فرحات:

  • ولدت في 24 ديسمبر 1949  لأسرة بسيطة من غزة  ولديها 10إخوة و5 أخوات.
  • انتخبت نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة غزة 2006.
  • هي في الأصل من غزة من حي الشجاعية التي يوجد فيها أحد مخيمات الأبطال الفلسطينيين.
  • تفوقت مريم في دراستها, وواصلت حتى تزوجت بفتحي فرحات(أبو نضال)، وكان ذلك في بداية الثانوية العامة, وقدمت الامتحانات الثانوية وهي حامل بمولودها الأول, وحصلت على 80% ودرست الثانوية في مدرسة الزهراء.
  • أرملة وأم لستة أبناء وأربع بنات، استُشهد من أولادها ثلاثة، نضال فرحات ومحمد فرحات ورواد فرحات، وأم لأسير منذ 11 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، قصف منزلها أربع مرات واتهمت بانها دفعت ابنها للموت في وصيتها له خلال اقتحامه لاحد المستوطنات الاسرائيلية، رحم الله الام والنائب والمناضلة ام نضال.
  • لقبت النائب فرحات التي اشتهرت باسم "خنساء فلسطين" بسبب التضحيات التي قدمتها خلال الانتفاضة واستشهد في منزلها العام ١٩٩٢ المناضل عماد عقل بعد مهاجمة الجيش الاسرائيلي لبيتها.
  • الحاجة فرحات ظهرت في شريط فيديو مصور عام 2002 وهي تودع ابنها الشهيد محمد فرحات قبل ذهابه لتنفيذ عملية استشهادية في مستوطنة "عتصمونا" غرب رفح.
صور خلال تشييع جثمانها الطاهر


















 

اظهر المزيد