نشاط

تخريج الفوج العاشر بمدرسة الإمام العثيمين في خان يونس

احتفت مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة بتكريم الفوج العاشر من أوائل الطلبة والمتفوقين، وذلك خلال احتفال حاشد نظمته في قاعة الشيخ عادل نصار بالمدرسة، بحضور مدير التربية والتعليم بشرق خان يونس د.سعيد حرب، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وجمع من الوجهاء والشخصيات الاعتبارية وذوي الطلاب المحتفى بهم.
ورحب فضيلة الشيخ عبد الله المصري رئيس جمعية دار الكتاب والسنة بالحضور الكريم، مؤكداً حرص إدارة الجمعية على تميز مدرسة الإمام محمد بن صالح العثمينين والارتقاء بها وبمعليميها وطلابها إلى أعلى المستويات العلمية والأكاديمية، ليكونوا خير بناة لمستقبل واعد ومشرق.
وشدد الشيخ أسامة اللوح أمين سر الجمعية، على فضل العلم والعلماء عند الله تبارك وتعالى، لافتاً إلى أن الله عز وجل يرفع قدر الذين آتوا العلم درجات، وأن الله تعالى يسهل طريق أهل العلم إلى الجنة، مستشهداً بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد على فضل العلم وأهله.
وأوضح أن دار الكتاب والسنة حرصت منذ تأسيس المدرسة على أن تحمل اسم علم من أعلام المسلمين وهو فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين، وأن تكون إضافة نوعية ومتميزة بين غيرها المدارس، وذلك من خلال إثرائها بمنهج قويم في علوم القرآن والسنة النبوية والسيرة والفقه والعقيدة وغيرها من العلوم الشرعية التي تدرس في المدرسة بالإضافة إلى المنهج الوزاري، لتخرج أجيالاً مميزة وكوادر علمية تجمع بين علم الدنيا والدين.
بدوره هنأ مدير المدرسة أ.يحيى الفرا، الطلبة المتفوقين وأسرهم الذين احتضنوهم ووفروا لهم كل سبل الرعاية والدعم والمساندة والأجواء المناسبة لتحقيق هذا التفوق والتميز الدراسي، مشيراً إلى أن المتفوقين ثروة غالية وثمينة للوطن، وأنهم السراج المنير وهم قادة المستقبل.
وذكر أن المدرسة حققت مراكز متقدمة في المسابقات والامتحانات الموحدة التي عقدت على مستوى مديرية التربية والتعليم، وأنها تولي اهتماماً خاصاً لطلابها، وتحرص على تنمية قدراتهم وإبداعاتهم من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج اللامنهجية كالمسابقات الثقافية والرحلات العلمية للجامعات والمعاهد والمناطق الأثرية، لافتاً إلى الدور البارز لجمعية دار الكتاب والسنة ولمديرية التربية والتعليم بشرق خان يونس في دعم المدرسة والارتقاء بها.
ومن جانبه عبر الدكتور سعيد حرب مدير مديرية التربية والتعليم بشرق خان يونس، عن سعادته الغامرة لمشاهدة هذه الكوكبة من الطلاب المجتهدين والمتفوقين في دراستهم خلال العام المنصرم، مشيداً بدور جمعية دار الكتاب والسنة ومدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين في دعم وتطوير الطلبة وصقل مهاراتهم العلمية والأخلاقية.
وأكد أن مدرسة الإمام العثيمين تعد من المدارس الرائدة في محافظة خان يونس، وأنها صاحبة تاريخ تعليمي وتربوي حافل بالإنجازات والتمايز، مثمناً الدور الفاعل والبارز لمدير المدرسة ومشرفها العام ومدرسيها.
ومن ناحيته شكر الدكتور عاطف الأغا في كلمة أولياء الأمور، جمعية دار الكتاب والسنة ومدرسة الإمام العثيمين، قائلاً: "جئنا اليوم لنشكر الله عز وجل، ونشكركم على دعمكم ومساندتكم المتواصلة لأبنائنا الطلبة".
وأشاد بدور المعلمين في تربية وتعليم ورعاية الطلاب طوال العام الدراسي، واصفاً إياهم بالشمعة المنيرة التي تحترق لتنير عقول الطلاب، وتضيء لهم طريق العزة والمجد، متمنياً مزيداً من التقدم والرقي والإزدهار لمدرسة الإمام العثيمين.
الجدير بالذكر أن الاحتفال تخلله العديد من الأنشطة والفقرات الترفيهية الهادفة، إضافة إلى تقديم عرض مرئي بعنوان: "البذل والعطاء والعمل والبناء"، استعرض أبرز أنشطة وبرامج وأعمال المدرسة خلال العام المنصرم، وفي الختام تم تكريم الطلبة المتفوقين، وسلمت إدارة المدرسة درع الشكر والتقدير لمديرية التربية والتعليم ولجمعية دار الكتاب والسنة.


الشيخ عبدالله سليمان المصري


ا. سعيد حرب مدير تربية وتعليم شرق خان يونس


أ. يحيى الفرا مدير المدرسة


د. عاطف الأغا كلمة أولياء الأمور


الشيخ أسامة اللوح كلمة دار الكتاب والسنة


المتفوقون


المتفوقون


المتفوقون


المتفوقون




ا. سعيد حرب، م. صلاح أبو عبده، د. أمين وافي، مستشار علي الفرا


أهالي الطلبة


أهالي الطلبة




أ. عيسى الأسطل


أ. بهاء يحيى الأغا


ا. أحمد العبادلة، أ. خالد ماضي، الشيخ عبدالله المصري، أ. سعيد حرب


أ. محمد صلاح شبير


أ. هاشم الجبور، م. اسعد صادق، أ. وليد وافي


الشيخ منهل أحمد الأغا


أ. كمال النجار، أ. عبدالرحمن شعت، أ. يحيى الفرا

فقرة تكريم المتفوقين


المتفوق عثمان عاطف الأغا ووالده


المتفوق عثمان عاطف الأغا، الشيخ عبدالله المصري، أ. سعيد حرب


أحمد إسماعيل عيد الأغا












محمد خالد ضهير


أحمد محمد سالم المصري


محمد الدباس




أحمد غسان فايز العقاد




أحمد مأمون العبادلة




تكريم مدير تعليم شرق خان يونس




المتفوق حيدر علاء مسمح ووالديه


المتفوقون مع المعلمين


المتفوقون مع إدارة المدرسة


أ. وكيع المصري، أ. مأمون عطا العبادلة ونجله أحمد، الشيخ عبدالله المصري، أ. أحمد العبادلة


أ. بهاء يحيى الأغا




ا. مأمون العبادلة وأنجاله وشقيقه أ. أحمد، م. محمد تحسين الأغا


معلمو المدرسة




عبدالرحيم سارية الطويل


عبدالرحيم الطويل وشقيقته، أ. فرج العقاد


أ. محمد خالد الأغا، أ. عبده القدرة، أ. إبراهيم فياض

اظهر المزيد