نشاط

مشاركة موقع النخلة في اجتماع إدارة مواقع العائلات في بلدية خان يونس

أكد المتحدثون على أهمية تكوين جهة توجيهيه للإستفادة من خبرات مدراء المواقع والقائمين عليها للإسهام في خدمة المجتمع وتوحيد الجهود للأنشطة والفعاليات والعمل على تقديم خدمات إلكترونية سريعة تُسهل حياة المواطنين عبر الإستفادة من الفضاء الإلكتروني الذي يوفر الجهد والوقت وربط كافة المواقع الأخرى بموقع البلدية كونه الحاضن للعمل المجتمعي والخدماتي وتحقيق التغذيه الراجعة للمشاريع والأنشطة التي تقوم بها البلدية.
وكانت دائرة العلاقات العامة في بلدية خان يونس قد نظمت مساء أمس في قاعة البلدية جلسةً تشاوريةً هامةً بعنوان : " تطوير وتعزيز آليات التعاون والتواصل ما بين البلدية والقائمين على المواقع الإلكترونية لعائلات مدينة خان يونس " حضره المهندس يحيى الأسطل رئيس البلدية والدكتور أمين وافي عضو المجلس البلدية ومقرر لجنة العلاقات العامة، وأ. عماد الأغا مدير العلاقات العامة والقائمين على المواقع العائلية.
وفي بداية اللقاء قدم المهندس الأسطل ترحيباً بكافة الحضور مستعرضاً إنجازات مجلسه خلال عام على توليه لإدارة البلدية، مبيناً في سياق متصل الإجراءات المتبعة في مجال التنظيم، وبرنامج متابعة آليات البلدية، والعمل بوحدة (GIS)، والعمل ببرنامج ترشيد النفقات وخطط الطوارىء وكيفية التعامل في وقت الأزمات.
وتطرق إلى الخطة التنموية الاستراتيجية التي أعدتها البلدية بمشاركة المجتمع المحلي، وتطوير نظام قلم الجمهور والمنظومة الداخلية وتنفيذ خطط مرورية وفق الرؤية الهندسية التي خففت من الضغط القائم على شوارع المدينة وقللت نسبة حوادث السير، مبيناً أن البلدية إتبعت سياسة إشراك المواطن في (فتح الشوارع) والمخططات التفصيلية والتي حققت نجاحاً متميزاً.
وأوضح الأسطل أن البلدية لا تزال تعاني من الثقافة السلبية التي تعتري بعض المواطنين حيث باتت من التحديات التي تواجه البلدية إضافةً إلى مشكلة الكهرباء والمياه والمواصي والصرف الصحي، لافتاً إلى أن البلدية تتطلع إلى تعزيز علاقتها بالمجتمع وتطوير العلاقة مع كافة المواقع العائلية كونها نافذه هامة للتواصل، ولها إسهاماتها ودورها المميز في رفعة شأن المدينة.
ومن جانبه ثمن الدكتور وافي الدور البارز للمواقع الإلكترونية في نشر أخبار المدينة الإجتماعية والثقافية والتي باتت من سمات الإعلام النشط (الصحافة العائلية) في الإعلام الإلكتروني، مشيراً إلى أن المواطن بحاجة إلى إعلام يتفهم حاجاته ويشبع رغباته ويحقق طموحه، لافتاً إلى أن المواقع العائلية تمتاز بالسرعة في خضم العوالم الإفتراضية والتي حققت نجاحاُ مبهراً وباتت من أهم روافد إهتمام المواطنين وتغذيتهم بإهتماماتهم المختلفة.
وأكد وافي أن البلدية قد بادرت لعقد الجلسة التشاورية من أجل الوصول إلى صيغة مشتركة تكفل التواصل والتعاون المستمر مبيناً أن اللقاء يعد باكورة العمل المشترك البناء المبني على تعزيز أواصر التشبيك ومد جسور الثقة ما بين المواقع العائلية وبلدية خان يونس، مشيراً إلى أن الموقع الإلكتروني الخاص بالبلدية سيكون المظلة التي تضم بين جنباتها كافة أنشطة وفعاليات خان يونس لخدمة المدينة والوصول بها إلى مراتب متقدمة.
ومن جانبه أكد الأغا أن البلدية تبذل جهود جباره من أجل إحياء وتفعيل سبل التعاون المتواصل مع المؤسسات الخدماتية والأهلية والجمعيات  والمواقع العائلية بالمدينة لا سيما وأن المجلس البلدي أتم عام كامل حافل بالإنجازات التي تم تحقيقها بالرغم من الحصار، مشيراً إلى أهمية اللقاءات المجتمعية التي تتبناها البلدية والتي إنطلقت مؤخراً وكانت باكورتها النقابات والمؤسسات الفاعلة وستكون العائلات والتجمعات السكانية من أولويات اللقاءات القادمة.
وإستحوذت مداخلات المشاركين على إهتمام إدارة البلدية والتي تناولت أهمية الزيارات الميدانية للبلدية للعائلات والتجمعات السكانية وتطوير قنوات التواصل والمشاركة في إجتماعيات العائلات وإقامة الأنشطة الثقافية والرياضية التي تستحوذ على إهتمامات شريحة واسعة من المجتمع وقطاعاته المختلفة، وتم الإتفاق على تحديد يوم التاسع عشر من الشهر المقبل موعداً جديداً لإجراء اللقاء الثاني.


ا. عماد الأغا(مدير العلاقات العامة- بلدية خان يونس)، م. يحيى الأسطل(رئيس بلدية خانيونس)،
د. امين وافي(عضو المجلس البلدي)، أ. صائب لقان


م. بلال الفرا، أيمن خالد الفرا، أ. حاتم العسولي، م. سفيان الاغا، أ. كنعان اصليح


م. سفيان محمد الأغا، م. يحيى الأسطل، أ. ياسر محمد الأغا، د. أمين وافي


م. سفيان محمد الأغا، أ. عماد سليم  الأغا، ضياء خالد الأغا، م . يحيى الأسطل،
أ. ياسر محمد الأغا، د. أمين وافي، أ. عبدالناصر العسولي


عرض تقديمي لإنجازات البلدية


مدراء المواقع الإلكترونية العائلية


أ. معتز العقاد، أ. ياسر محمد الأغا، أ. عصام أبو خليل، ..


أ. نعيم ضهير، ..، أ. فرج العقاد،أ. نورهان العقاد، أ. معتز العقاد




أ. أحمد العسولي، أ. نور شهوان، أ. حسن إصليح


أ. حسن إصليح، أ. أحمد شبير،أ. محمد سالم الأسطل، أ.مهند الأسطل




أ. كامل المصري، أشرف بربخ


أ. عماد الأغا، م. سفيان الأغا، أ. حاتم العسولي، أ. أحمد العسولي، م. يحيى الأسطل
د. أمين وافي، ا. عبدالناصر العسولي


صورة جماعية للحضور

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على المهندس سفيان محمد عودة فالوجي الأغا

اظهر المزيد