محاضرات وندوات

إختتام فعاليات الإسبوع الأول من برنامج التأهيل - فن إعداد السيرة الذاتية

خان يونس- دار الكامل- السبت الموافق 27/11/2013م - تم بحمد الله إختتام الإسبوع الاول من الدورة التدريبية لخريجي وخريجات العائلة ، بحضور كل من:
  د. جواد سليم الأغا، أ. محمد مروان الأغا، أ. فداء خالد الأغا

خان يونس- أبرار الأغا
قال المدرب أ. محمد مروان الأغا إن الهدف العام من محور إعداد السيرة الذاتية تنمية مهارات المتدربين في فن إعداد السيرة الذاتية وتعبئة طلبات التوظيف، منوهًا إلى أن استخدام كلمة jobs هو الأصح للبحث عن وظيفة.

وأضاف "الهدف الأول لأي شخص بعد التخرج هو الحصول على وظيفة والبحث عن وظيفة يسبقه جاهزية، من إعداد للسيرة الذاتية وتجهيز الوثائق والمستندات المطلوبة".

وأشار أ. محمد خلال محور التوظيف وإعداد السيرة الذاتية ضمن برنامج تأهيل وتطوير خريجي العائلة، إلى ضرورة معرفة المواصفات والمعايير المحددة في إعلان التوظيف، معتبرًا أن زيارة المؤسسة المُعْلِنة لمعرفة سياستها وفلسفتها مؤشرًا إيجابيًا.

وبيَّن أن السيرة الذاتية هي أداة لتسويق النفس بما يفضله صاحب العمل، مستدركًا "والتي يمكن قراءتها خلال 30 ثانية".

وقال "أفضل استخدام العناوين الفرعية في السيرة"، مضيفًا "لابد من ذكر الشيء المميز مع تقديم أدلة على ما يتم كتابته فيها، وفي حال عدم وجود دليل فلا يتم ذكره".

وأوضح أ. محمد أن المعرَّفون يفضل أن يكونوا من غير الأقارب أو من زملاء العمل، منوهًا إلى أفضلية ذكر من تتصف العلاقة بينهم بالرسمية كالرئيس مع المرؤوس في العمل، أو أحد أستاذة الجامعة.

واستعرض خلال اللقاء مواصفات وأجزاء وأسلوب وكيفية كتابة السيرة الذاتية.

أ. محمد مروان الأغا، د. جواد سليم الأغا


اثناء الشرح


تفاعل الطالبات

اظهر المزيد