النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / صلح عشائري / صلح عشائري بين عائلتي الأغا والقصاص

صلح عشائري بين عائلتي الأغا والقصاص

بفضل من الله تبارك وتعالى وبجهود مباركة من اهل الخير ورجال الاصلاح امتثالا لقوله تبارك وتعالى: (لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً) انهت لجنة الاصلاح خلاف حاد بين ال الاغا وال القصاص في خان يونس وذلك على اثر اعتداء قام به بعض من ابناء عائلة القصاص وتوجهت جاهه كريمة من وجهاء وكبار رجال الاصلاح بديوان أل الاغا في السطر الغربي وكان في استقبالهم العديد من وجهاء العائلة وبدوره رحب الاستاذ عمر عوده الاغا بالجاهة الكريمة.

وتحدث الشيخ المختار طه الاسطل عن كرم ال الاغا وامتثالا لقوله تبارك وتعالى(والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين) واكد بان عائلة الاغا عائلة عريقة وتتمسك بالعادات والتقاليد العربية الاصيلة وهي من عائلة الشهداء والتضحيات.

وتحدث الاستاذ عمر عموده الاغا عن العفو والصفح وحق الاخوة وحسن الجوار ووضح بان عائلة الاغا وعائلة القصاص عائلتين يربطهم الحسب والنسب واخوه في الدين، وشكر رجال الاصلاح على دورهم البارز في راب الصدع واصلاح ذات البين.

وكما تحدث هيثم الاغا ابو بشير عن العفو التام عن عائلة الفصاص وقام بارجاع المبلغ الذي تم دفعه مسبقا وصافح ال القصاص وفي ختام القاء شكر الشيخ حسن ابو شقره رجال الاصلاح عامه ولجنة اصلاح خالد بن الوليد خاصة وكما شكر العائلتين على استجابتهم لرجال الاصلاح.


لجان الاصلاح


لجان الاصلاح


السيد هيثم بشير الاغا، الشيخ محمد القدرة، المختار طه الاسطل


جانب من الحضور


أ. عمر عودة الأغا




















القصاص، أ. محمد سليمان الأغا، ابو عثمان القصاص


أ. فهد الأغا، محمود الأغا، أ. غسان الأغا، أ. ناجي الأغا، ا. عمر الأغا، حسام فضل الأغا، هيثم بشير الأغا، ا. حسام محمد الأغا،
أ. حازم بشير الأغا وزوج شقيقته

عدسة: مهيب سميح

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك