النخلة  |  عائلة الأغا


الرئيسة / توجيهي وتكريم / مديرية التربية والتعليم تكرم أوائل طلبة الثانوية العامة لعام 2015

مديرية التربية والتعليم تكرم أوائل طلبة الثانوية العامة لعام 2015

كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الإثنين الموافق 13/7/2015، في حفل مهيب بعنوان (خان يونس.. التميز والإبداع) أوائل الثانوية العامة للعام 2015، والداعمين للمسيرة التربوية في صالة رويال بالاس بحضور: د. يونس الأسطل، وأ. يحيى العبادسة النائبين في التشريعي، وسماحة مفتي خان يونس الشيخ إحسان عاشور، وم. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، ود. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الأسبق، وأ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالوسطى، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية بخان يونس، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بخان يونس، وأ. نصر سهمود مدير الدائرة الفنية بمديرية الوسطى، وأ. سعيد قديح مدير الدائرة الإدارية بمديرية شرق خان يونس، وأ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم الأسبق بخان يونس، وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم الأسبق بخان يونس، ونخبة من رؤساء الأقسام في المديريات الجنوبية، ونخبة من المشرفين التربويين، وعدد من مديري ومديرات المدارس وبعض المعلمين والمعلمات، وممثلي المؤسسات المجتمعية الداعمة للمسيرة التعليمية، ولفيف من أولياء الأمور.

وفي كلمة المديرية رحب أ. أبو علي بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم المديرية وطلبتها المتميزين فرحة التفوق والتميز، موضحاً أن المديرية حصلت في امتحان الثانوية العامة 2015 على مراكز متقدمة على مستوى فلسطين، حيث احتلت الطالبة ياسمين النجار المركز الأول في الفرع الشرعي، والطالبة أماني الشيخ أحمد حصلت على المركز التاسع في الفرع العلمي، بينما حازت الطالبتان شيماء الأغا وآلاء الحولي على المركز الخامس على الوطن في فرع العلوم الإنسانية، وحازت الطالبة ياسمين البردويل على المركز السادس على مستوى محافظات غزة، ونوه أ. أبو علي إلى أن هذه النجاحات لم تأت من فراغ بل ثمرة جهد مديرية التربية والتعليم بخان يونس، ممثلة بإدارتها وأقسامها ومديري مدارسها و معلميها وطلبتها وذويهم، وأكد أ. أبو علي أن المديرية نفذت العديد من البرامج التي تساهم في رعاية الطلبة المتفوقين، وصولاً إلى هذا التميز، موضحًا أن النسبة العامة لخان يونس جاءت متميزة حيث أن أعداد الطلبة الحاصلين على معدل 90 % فما فوق تجاوز 200 طالب وطالبة، وهنأ أ. أبو علي الطلبة وذويهم على تفوقهم، ودعاهم للاستعداد لمرحلة تعليمية جديدة تحتاج مزيداً من الجد والاجتهاد، مؤكداً على أهمية كيفية اختيار التخصص المناسب لرغبات وقدرات الطالب مشيراً إلى أن طلبة اليوم قادة المستقبل وبناة الدولة.

وأوضح أ. أبو علي أن المديرية ستواصل جهودها للحفاظ على هذا التميز في الأعوام القادمة، وتمنى أ. أبو علي التوفيق والنجاح للطلبة المتفوقين، وأشاد بجهود كل من ساهم في انجاح هذا الحفل، وخص بالذكر الجهات الداعمة: وهي شركة الشرق الأوسط لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل، ومعارض باسل فون، وجمعية دار الكتاب والسنة، والمجلس الأعلى للدعوة السلفية، ورواد الأقصى، وأ. راتب أبو موسى، ومركز حساب الذكاء العقلي، والكتلة الإسلامية، والحركة النسائية، وجمعية إعمار، والمبادرة العمانية، وأ. سمير حرز الله.

وأوضح ضيف الحفل د. يونس الأسطل أهمية العلم والتفوق فيه، مشيراً إلى أن العلم هو سلاحنا في مجابهة الأعداء والنصر عليهم، وتحدث د. الأسطل عن الطالبة حنان عبد الغفور الحاصلة على المركز السابع على مستوى خان يونس في الفرع العلمي والتي خرجت من بين أنقاض منزلها في حرب العصف المأكول لتحتل هذا المركز بقوة الإرادة وبعزيمة لا تلين لتثبت للمحتل أن الشعب الفلسطيني قادر على تحدي كل الصعاب، وأشاد د. الأسطل بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وهنأ باسمه واسم نواب التشريعي الطلبة المتفوقين متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً.

وفي كلمة المتفوقين شكرت الطالبة ياسمين النجار الحاصلة على المرتبة الأولى على الوطن في الفرع الشرعي أسرة التربية والتعليم ووالديها ومعلماتها ومديرتها وكل من عمل على إيصال الطلبة لهذا النجاح وتحقيق هذا التفوق، وأوضحت أن التفوق يحتاج إلى الجد والاجتهاد ولا يأتي من فراغ فعلى من أراد العلا أن يسهر ويكد كي يصل لمبتغاه، وشكرت الطالبة النجار باسمها واسم الطلبة المتفوقين مديرية التربية والتعليم لاحتفائها بهم وما بذلته من جهود لتحقيق هذا التفوق.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة، وعرض مرئي بأسماء الطلبة ومراكزهم التعليمية.
وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين، ومديري ومديرات المدارس المتميزة، والطلبة المتفوقين.


الطالبات المتفوقات وعددهن 31 طالبة


الطلاب المتفوقين وعددهم 4 طلاب












د. يحيى موسى


النائب د. يونس الاسطل


الطالبة حنان أنور مصباح عبدالرؤوف عبدالقادر عبدالغفور تتفوق رغم الدمار 98.1%.إنتشلت من تحت الأنقاض العام الماضي .. واليوم تتربع على عرش التفوق والتميز

تكريم الداعمين


تكريم الحركة النسائية أ. فاطمة شبير أم بلال


تكريم المبادرة الأهلية العُمانية


تكريم د. مروان الأسطل


تكريم حسين أحمد رئيس إتحاد عائلة الاسطل


تكريم الشيخ تميم شبير (رواد الأقصى)


تكريم ا. ماجد عبدالباري (مدير مؤسسة الذكاء العقلي)


تكريم صالة رويال بلاس


تكريم الحاج راتب أبو موسى


تكريم أ. شفاء سلامة النبريص

تكريم المتفوقين


تكريم المتفوقة شيماء أحمد الاغا الحاصلة على معدل 99.3% والحاصلة على الترتيب الخامس على فلسطين


تكريم ياسمين طلعت سلامة النجار، 99.4 %  الحاصلة على المرتبة الاولى على محافظة خان يونس والاولى على القسم الشرعي


تكريم المتفوق عيسيى زياد عيسى اللحام


تكريم المتفوقة حنان عبد الغفور


تكريم المتفوقة علا محمد حسن قنن


تكريم المتفوقة غادة محمد عليان عثمان


تكريم المتفوقة أمنة عمر حسنات عاشور

تكريم المتفوق خليل حسين صالح العزازي




تكريم المنشد أحمد العقاد




أ. جمال عبدالرحيم الشوربجي، أ. غادة رفيق الفرا، أ. رولا فاروق الفرا










المتفوقة شيماء ووالدتها، أ. منار طياب الأغا وزوجته وكريمته ولاء ونجله بهاء


المتفوقة شيماء ووالدتها أ. سها إحسان الأغا


الشيخ تميم شبير عن رواد الأقصى يمنح المنشد أحمد العقاد عمرة للديار الحجازية وبعض الطلاب المتفوقين


بهاء منار الأغا وشقيقته ولاء وزوجة والدهم أ. يسرى رسمي بدر 

تصوير أ. ياسر محمد 

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك