النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / محاضرات وندوات / ومضات في طريق العمل الهندسي عن بعد

ومضات في طريق العمل الهندسي عن بعد

عقدت نقابة المهندسين فرع خانيونس صالون هندسي بعنوان ومضات في طريق العمل الهندسي عن بعد وذلك يوم السبت الموافق 20/01/2018 بحضور عدد لفيف من المهندسين وضيوف اللقاء الأستاذ/ خالد نبهان و الأستاذة/ تسنيم دحلان والمهندس عبدالله الشيخ علي.
وفي بداية اللقاء رحب المهندس أحمد شعت عضو مجلس الادارة ومسئول لجنة كهروميكانيكي بالأخوة والمهندسين والضيوف الكرام وتطرق الى نمو قطاع العمل عن بُعد بشكلٍ ملحوظ في المنطقة العربية، وسط توقّعاتٍ بأن يشكّل محرّكاً لخلق فرص عمل جديدة ومَورداً لتحقيق النموّ الاقتصادي في المستقبل. ولأن المهندس يمتلك من المعرفة والمهارة ما يجعله قادرا على المنافسة في هذا المجال، وتماشيا مع اهداف نقابة المهندسين فرع خانيونس نظمت النقابة هذا الصالون بحضور نخبة من محترفي العمل الحر في قطاع غزة.ثم ترك الحديث للأستاذ /خالد نبهان خبير التسويق والادارة ناقلا تجربته ومؤكدا على ضرورة امتلاك المهندس نهج الكفاءة المتمثل في اكتشاف المواهب وقدرات الذات ، استثمار هذه المهارة ، القدرة على التحديث وتطوير المهارات.وهو ما يمتلكه الكثير من المهندسين ليعطيه ميزة تنافسية عن اقرانه ، مؤكدا أن العزيمة لا تحدها الارادة.

ثم استعرضت الأستاذة تسنيم دحلان التي تعمل في مجال التصميم الجرافيكي وبرمجة المواقع عن بعد تجربتها وبداية التفكير في اقتحام العالم الافتراضي ، مبينة أهم ما يجب امتلاكه من ادوات في هذا المجال مؤكدة على ان الخطوة الأولى هي منصات العمل الحر المتنوعة.
وبدوره تطرق م. عبدالله الشيخ علي الحديث على منهج الحياة الخاص به والذي دفعه للانتقال من عبودية العمل عند الغير الى العمل الحر متسلحا بعلم هندسي غفل عنه الكثير من المهندسين ، ناصحا زملاءه المهندسين بضرورة البدء الفوري في اختراق هذا المجال ابتداء من اليوم.
وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش والحوار بين المهندسين والضيوف . وبدوره شكر م .أحمد شعت كل من ساهم في انجاح هذا العمل ووعد المهندسين بمزيد من الاهتمام في هذا المجال ، وأن النقابة ستسخر كل الامكانيات والموارد المتاحة لمساعدة المهتمين في تحقيق نجاحات في هذا المجال . وفي ختام اللقاء كرم رئيس الفرع د / جواد الاغا الضيوف ,و أعرب عن امله في تعزيز التعاون معهم مستقبلا.

 


جانب من هذا اللقاء




أ. خالد نبهان


أ. تسنيم دحلان


م. عبدالله الشيخ


م. أحمد مصطفى راشد شعت


م. سفيان محمد الأغا






محمد أحمد الأغا، م. محمد الأغا، م. سلام بيان الأغا، ضياء خالد الأغا، م. جعفر الأغا


جاسر مؤنس الأغا، م. سليم بيان الأغا


أحمد قتحي الأغا


تكريم أ. تسنيم دحلان


تكريم م. عبدالله الشيخ


تكريم أ. خالد نبهان


تصوير أ. ياسر محمد 

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test