رياضة

بلدية خان يونس تنظم بطولة كلنا مخيم اليرموك

بلدية خان يونس تنظم بطولة كلنا مخيم اليرموك وفريق لجنة حي الامل بطلاً لها
بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

توج فريق لجنة حي الأمل ببطولة كلنا مخيم اليرموك للجان أحياء مدينة خان يونس والتي أقيمت يوم أمس الثلاثاء على صالة الشهيد أبو يوسف النجار غرب مدينة خان يونس والتي ترعاها وتنظمها بلدية خان يونس بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة- خان يونس.

وشارك في البطولة احد عشر فريقا من أحياء مدينة خان ونس بالإضافة الي فريق بلدية خان يونس وهم: لجنة حي الأمل  ولجنة حي المواصي والمعسكر ولجنة حي السطر ولجنة حي الكتيبة ولجنة حي الشيخ ناصر ولجنة حي جورت اللوت ولجنة حي معن ولجنة حي قيزان النجار ولجنة حي قاع القرين ولجنة حي السلام.

وقبل مباراة الافتتاح ألقي أ. عماد الاغا مدير دائرة العلاقات العامة في بلدية خان يونس كلمة أكد من خلالها على ضرورة تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي المتمثل في لجان الأحياء بخان يونس، ومد جسور التعاون والمحبة والتعارف ما بين أحياء المدينة والمنافسة فيما بينهم من خلال الأنشطة المختلفة التي ترعاها البلدية ومن ضمنها الرياضية والثقافية والتطوعية.  

وأوضح أن الفعالية أطلق عليها (كلنا مخيم اليرموك) تضامناً مع أهلنا في ذلك المخيم الذي يعد جزءً أصيلاً من مخيماتنا الفلسطينية.

بعد ذلك تم قراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا في مخيم اليرموك، لتنطلق بعدها فعاليات البطولة والتي كانت على النحو الآتي:

المباراة الأولى " الافتتاحية": جمعت بين فريقي لجنة حي الامل ولجنة حي الشيخ ناصر في الدور والتي انتهت بفوز حي الامل بخمسة اهداف مقابل هدفين.

المباراة الثانية: جمع بين فريقي بلدية خان يونس ولجنة حي الكتيبة في الدور الاول حيث انتهى وقت المباراة الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ليحتكم الفريقان الى الضربات الترجيحية والتي انتهت بفوز حي الكتيبة على فريق البلدية 4/3.

المباراة الثالثة: كانت بمواجهة فريق لجنة حي قاع القرين وفريق حي المعسكر في الدور الاول والتي انتهت بفوز فريق قاع القرين بثلاثة اهداف مقابل هدف.

المباراة الرابعة: وهي مباراة من الدور الاول فاز بها فريق قيزان النجار إداريا بهدفين مقابل لاشي وذلك لعدم حضور فريق لجنة حي السلام للمباراة.

المباراة الخامسة : جمعت بين فريقي لجنة حي جورت اللوت ولجنة حي الكتيبة في الدور الثمن النهائي حيث انتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي 1-1 ليحتكم الفريقان الى الضربات الترجيحية والتى انتهت بفوز فريق حي جورت اللوت 4/3 ليتأهل الي الدور نصف النهائي.

المباراة السادسة: جمعت بين فريقي لجنة حي معن ولجنة حي الأمل حيث كانت هذه المباراة بمثابة نهائي مبكر لبطولة كلنا مخيم اليرموك حيث أبد الفريقان وأمتع الجمهور المتواجد حيث انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما ليحتكم الفريقان الى الضربات الترجيحية والتي ابتسمت لفريق لجنة حي الامل 2/1 ليتأهل الي الدور نصف النهائي ليضرب موعدا ًمع فريق لجنة حي جورت اللوت .

المباراة السابعة: جمعت بين فريقي حي قاع القرين و حي المواصي في الدور ثمن النهائي حيث تفنن فريق لجنة حي المواصي في اضاعة الفرص والاهداف  وهناك مقولة مشهورة في كرة القدم من يضيع كثيرا يخسر أخيراً , حيث خسر فريق المواصي اللقاء بهدف وحيد من هجمة مرتدة احرز من خلالها فريق قاع القرين هدف الفوز ليتأهل لمباراة نصاف النهائي منتظراً الفائز من مباراة قيزان النجار وحي السطر.

المباراة الثامنة: جمعت بين فريقي حي قيزان النجار حي السطر حيث انتهت المباراة بفوز فريق قيزان النجار بثلاثة أهداف  مقابل هدف

المباراة التاسعة: والت جمعت بين فريقي حي الامل وجورت اللوت في الدور نصف النهائي حيث اتسمت المباراة بالندية والاثارة فكلا الفريقين سنحت له الفرصة بالتقدم والفوز في المباراة في وقتها الاصلي الا ان بسالة اللاعبين ادت الى خروج المباراة بالتعادل السبي في وقتها الأصلي ليحتكم الفريقان الي الضربات الترجيحية والتي فاز بها فريق حي الامل 3/2, ليكون بذلك اول الفرق المتأهلة الي نهائي البطولة.

المباراة العاشرة: جمع بين فريقي حي قيزان النجار وقاع القرين حيث فاز فريق قيزان النجار بسهولة مطلقة على قاع القرين بثلاثة أهداف مقابل هدف, ليتأهل بذلك الى المباراة النهائية لمواجهة فريق حي الامل.

المباراة النهائية: جمعت بين فريقي حي الامل وحي قيزان النجار بحضور م. يحيي الاسطل  رئيس بلدية خان يونس ود. أمين وافي عضو المجلس البلدي ود. محمد معمر عضو المجلس البلدي وأ. عبد الغني الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة وأ.جميل السعدوني رئيس نادي شباب خان يونس ود. بهاء الاغا.

وقبل بداية اللقاء الختامي صافح م. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان وينس كلا الفريقين متمنياً لهم التوفيق ومع بداية المباراة شهدت حماسة واثارة منهما، الا ان التقدم الاول في المباراة كان لفريق حي الامل الرياضي بهدف كان له مفعول كبير في احراز ثلاثة أهداف في المباراة لينتهي اللقاء بفوز فريق حي الأمل بالمباراة بأربعة أهداف نظيفة .

متوجاً نفسه بطلاً لبطولة كنا مخيم اليرموك.

وفي الختام سلم رئيس بلدية خان يونس الجوائز على حكام البطولة وفريق المركز الثاني وكأس البطولة لفريق لجنة حي الأمل. حيث التقط معهم الصور التذكارية .

حكام البطولة: أحمد شبير، عمدا مرجان، أمجد لقان، أحمد سهمود، وتم تقديم شهادة شكر وتقدير لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.



م. يحيى الأسطل أبو عمر رئيس بلدية خان يونس




أ. عماد الأغا، د. بهاء الأغا، أ. عبدالكريم العسولي














م. حازم الفرا



















يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد