متفرقات

خان يونس- حفل إطلاق ميثاق المواطن لخدمة المياه

خان يونس- السطر الشرقي- صالة رويال بلاس- الإثنين الموافق 26-1-2015- جمعية بنيان للتدريب والتقييم والدراسات المجتمعية تقيم حفل إطلاق ميثاق المواطن لخدمة المياه بالتعاون مع بلدية خان يونس وبلدية بني سهيلا  وبلدية  لقرارة ، وحفل إختتام مشروع تعزيز أليات المساءلة الإجتماعية- المرحلة الثانية.

وحضر الحفل الذي استهل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم وأقيم في صالة رويال بالاس، رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل، ومدير عام البلدية المهندس محمد الأغا، ورئيس قسم التخطيط الاستراتيجي المهندس محمود أبو حية، ورئيس جمعية بنيان الدكتور سائد الغول، والدكتور مؤمن أبو ندى ممثلاً عن  مؤسسة التعاون الالماني GIZ ، بحضور شخصيات اعتبارية منها مفتي المحافظة سماحة الشيخ احسان عاشور ، وقيادة المجتمع المحلي إلى جانب لجان المتابعة من البلديات الثلاث.

وخلال كلمته الرئيسية أشار الغول إلى جهود الجمعية خلال فترة العمل على برنامج الحكم المحلي بالتنسيق مع بلديات المحافظة وخاصة بلدية خان يونس من خلال مشروع المساءلة الاجتماعية بمرحلتيه الأولى والثانية، شاكراً  بلدية خان يونس وكافة المشاركين في نجاح تلك البرامج والمشاريع.

ومن جانبه شدد المهندس الأسطل على حرص بلدية خان يونس لتنفيذ مشروع المساءلة الاجتماعية كمبدأ عام في تقديم الخدمات المختلفة سواء في قطاع المياه أو غيرها من الخدمات، داعياً المجتمع المحلي لضرورة التعاون والعمل جنباً إلى جنب مع بلديته بشكل فعال لتحسين تلك الخدمات ولتتظافر الجهود للنهوض بواقع المدينة والذي من شأنه سيدعم مشاريع التنمية والتطوير فيها.

وأشار رئيس البلدية إلى أهمية مشروع المساءلة ونتائجه الذي سينعكس إيجاباً على تحسين خدمة المياه شاكراً جميع الأطراف الذي كان لهم الدور الكبير في إصدار (ميثاق المواطن لخدمة المياه) والذي كان له الاثر  البالغ في ابراز دور المواطن والبلدية، بالاضافة إلى تحديد المعايير التي من الممكن العمل عليها لتطوير خدمة المياه التي أصبحت مشكلة عامة ليست في فلسطين وحدها.

ومن جانبها قامت منسقة المشروع لدى مؤسسة بنيان أ. احسان ابو عبيدة بتقديم عرض تفصيلي عن المشروع وما تم انجازه مع البلديات الثلاثة خلال الفترة السابقة والأهداف المرجو تحقيقها، لتعزيز خدمات البلديات وابراز دور المواطن.

واختتم اللقاء بعرض تقديمي من مدير  دائرة المياه والصرف الصحي بالبلدية المهندس حاتم أبو الطيف عن ورشة صيانة عدادات المياه والذي انبثق عن مشروع المساءلة وتم تنفيذه نهاية العام 2014، مبيناً أن المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى محافظات الوطن، وسيعمل على إنهاء مشكلة عدادات المياه العطلانة.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله عرض دبكة شعبية وفلكلور فلسطيني وقصيدة شعرية تم تسليم شهادات الشكر والتقدير لكل المشاركين في المشروع من البلديات الثلاث ولجان المتابعة لكل منها.

 


المختار محمد إسعاف البطة، م. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، م. محمد زكريا الأغا


أ. أمال العويني مديرة مكتب الصليب الأحمر بمحافظة خان يونس


السلام الوطني الفلسطيني


أ. سائد الغول رئيس مجلس إدارة مؤسسة بنيان


م. يحيى الأسطل- رئيس بلدية خان يونس


أ. إحسان علي عبداللطيف أبو عبيدة- المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان


الإعلامي حسام أبو خاطر


أ. إبراهيم سويلم الحميدي


الشيخ إحسان عاشور ، أ. محمود عبد العزيز كلاب


م. محمد زكريا الأغا، م. يحيى الأسطل، المختار محمد إسعاف البطة


أ. نورهان العقاد، أ. هاني أبو مصطفى، أ. سائد العقاد


أ. عاهد محمد الأغا، أ. ناهض الأسطل، نقيب الصحفيين أ. تحسين الأسطل


أ. سائد الغول، أ. أحمد السقا






فقرة الدبكة الفلسطينية


المبدعة الطفلة آلاء





تكريم المصور أ. حمزة الشامي


أ. صابرين أبو عاصي


تكريم الإعلامي أ. أحمد البريم


تكريم الإعلامي أ. حسام أبو خاطر، م. محمد زكريا الأغا، د. مؤمن أبو ندى ممثل هيئة التعاون الألماني GIZ


أ. يسرا العبادلة


أ. إحسان أبو عبيدة

 
 


أ. بشير محمد وادي


أ. صباح حمد بريص، أ. أمال أحمد العويني
 


أ. محيى الدين أبو مصطفى


أ. محمود عبد العزيز كلاب


مفتي خان يونس فضيلة الشيخ إحسان عاشور، أ. ياسر محمد الأغا

تصوير أ. ياسر محمد الأغا، أ. حمزة الشامي

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على المهندس محمد محي الدين زكريا إسعيد حمدان الأغا

اظهر المزيد