متفرقات

السـفير الأغـا يبحث مع وزيري التربية و التعليم و العلوم و التكنولوجيا في سريلانكا سبل التعاون المشترك

إلتقى د. أنـور الأغـا سـفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف اليوم وع زير التربية و التعليم السريلانكي      السيد سوسيل بريماجايانتا و بحث معه سبل تعزيز التعاون في مجال التربية و التعليم، خاصة بعد التوقيع على إتفاقية التعاون التقني و التدريب العملي بين سريلانكا و فلسطين في المجالات التي من بينها التعليم.

و توجه السفير الأغـا بالشكر للوزير سوسيل على قرار الحكومة السريلانكية تمويل برنامج في التعليم الأساسي ضمن مساهمتهم في مؤتمر بناء القدرات الفلسطينية الذي عقد في شهر يوليو/تموز الماضي بالعاصمة  الإندونيسة جاكرتا، عندما شارك نائب وزير الخارجية السريلانكي في المؤتمر حينها.

 و قد أطلع السفير الأغـا الوزير السريلانكي على آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية،  و المعوقات التي تفرضها قوات الاحتلال الاسرائيلي أمام التلاميذ و الطلبة الفلسطينيين و تحول دون تمكنهم من التوجه إلى مدارسهم و جامعاتهم بحرية و أمان.

من جانبه رحب الوزير السريلانكي سوسيل بتعزيز التعاون من منطلق موقف الحكومة السريلانكية لدعم المؤسسات التعليمية الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة تزويدهم من خلال وزارة التربية و التعليم الفلسطينية  بالبرامج الأساسية في مجال التربية و التعليم، و ذلك للإطلاع عليها و تحديد المجالات التي يمكن خلق تعاون بها و تقديم المساعدة ضمن المتاح.

و كان السفير الأغـا قد إلتقى في وقت سابق مع وزير العلوم و التكنولوجيا السريلانكي البروفسور تيسا فيتارانا   و بحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات العلوم و التكنولوجيا، لإمكانية تبادل الخبرات و تدريب الطواقم سيما في مجال الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات، و غيرها من الجالات ذات العلاقة.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد