متفرقات

مشاركة فلسطينية فاعلة في المعرض العالمي للحلال في ماليزيا

 تشارك دولة فلسطين بقوة في المـعـرض الدولـي السـنوي للحـلال، الـذي تنظمـه وزارة التجارة الدوليـة و الصناعة الماليزية، بالمركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة كوالالمبور، خلال الفترة من 1-4 أبريل/ نيسان الجاري، بمشاركة أكثر من (30) دولة، تشارك الشركات و المؤسسات التجارية الفلسطينية، بالتنسيق مع مركز التجارة الفلسطينـي بال تريد. و قال سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا د. أنور الآغـــا أن رئيس وزراء ماليزيا داتو سري محمد نجيب تون رزاق قد حرص على زيارة الجناح الفلسطيني، و برفقته وزير التجارة الدولية و الصناعة داتو سري محمد مصطفى، و عدد من المسؤولين الماليزيين، حيث كان السفير الآغـا في استقبالهم، بوجود طاقم السفارة و عدد من رجال الأعمال و الرعايا لفلسطينيين في ماليزيا، و مسؤول ترويج الصادرات في بال تريد السيد يوسف اللحام، و أطلعهم على المنتجات الفلسطينية المعروضة بالجنـاح، التي شـملت زيـت الزيتـون، و الزيتـون، و التمـور، و الزعـتر و الأجبان.

 كما زار الجناح الفـلسطيني وزير التجارة التركي نور الدين كانكلي ، و عـدد مـن الســـفراء  و الدبلوماسـيين العـرب و الأجانب، و لفيف من المـواطنيـن المـاليزييـن و الأجانب المقيمين بالبلاد، و الإعلاميين و التجار.

 و قد أجرى عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين المشاركين بالمعرض لقاءات مع رجال أعمال ماليزيين و مع بعض المشاركين بالأجنحة من مختلف الدول المشاركة، بغية خلق تعاون مشترك و الترويج للمنتجات الفلسطينية.

و كان قد سبق افتتاح المعرض مباشرة افتتاح المؤتمر العالمي للحلال من قبل رئيس الوزراء الماليزي، حيث شارك في المؤتمر وزير التجارة و الصناعة الدولية في ماليزيا، و عدد من الوزراء العرب و الأجانب و المسؤولين الماليزيين و رجال الأعمال و الإعلاميين، تخلله عدد من الجلسات التي ناقشت آليات التعاون في مجـال  منتجات الحلال و التمويل الإسلامي، و تشجيع دول العالم على فكرة الحلال، تمشياً مع تعاليم الشريعة الإسلامية، حيث شارك في تلك الجلسات وزراء و مسؤولين من مختلف دول العالم.
   










اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد