متفرقات

جامعة فلسطين توقع اتفاقيةً لمشروع الطاقة البديلة

وقعت جامعة فلسطين اتفاقية تعاون لمشروع الطاقة البديلة مع شركة سماحة جروب بالتعاون مع بيزلي إنيرجي، تقضي بتوفير معدات لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بتكنولوجيا أمريكية متقدمة، إضافة إلى العمل على تطوير المناهج الأكاديمية، وتدريب الكوادر الفلسطينية في مجال الطاقة البديلة وتصميم المباني الخضراء، والصديقة للبيئة.

وحضر توقيع الاتفاقية كلاً من م.عماد الأغا رئيس مجلس الإدارة نيابة عن جامعة فلسطين، وحسام سماحة نيابة سماحة جروب، بحضور كل من د.تهاني أبو دقة، وم.عماد الفالوجي أمين سر مجلس أمناء جامعة فلسطين.

من جهته رحب الأغا بتوقيع الاتفاقية، مثنياً على الدور البارز لمؤسسة سماحة جروب في مجال الطاقة البديلة، وسعيها لتنفيذ برامج تخدم المجتمع الفلسطيني.

وأكد على دور الجامعة بما يعزز المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والمساهمة في وضع الحلول العلمية محل التطبيق لمستقبل أكثر رفعة وإشراقاً من خلال تبني سياسة الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الحرارية، ورفد الجامعة بمصدر مستمر للطاقة.

وأشاد الأغا بمشروع الطاقة البديلة في جامعة فلسطين، ومدى تأثيرها على العملية التعليمية من خلال حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، بمبادرة ريادية لخدمة المجتمع في مجال تكنولوجيا الطاقة المتجددة والحديثة بتكلفة اقتصادية غير مكلفة، وفي متناول الجميع، متمنياً أن تحقق الاتفاقية أهدافها، وأن تلبي طموحات الجامعة المستقبلية.

بدوره أشاد سماحة بتعاون جامعة فلسطين في هذا المجال، عاداً توقيع اتفاقية الطاقة البديلة مع جامعة فلسطين هو بمثابة تقدير لجامعة فلسطين على ما تميزت به إدارتها من الاهتمام والسرعة في الأداء والإنجاز.

وأكد حرص مؤسسته على المساهمة في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة لا سيما في المؤسسات التعليمية، سعياً لتوفير بيئة تعليمية متميزة للطلبة من شأنها مساعدتهم على الدراسة والتحصيل العلمي.

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على المهندس عماد خالد يوسف حمدان الأغا

اظهر المزيد