متفرقات

حفل إختتام عام الشباب مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا



نظمت مؤسسة أمان فلسطين  ماليزيا الخميس حفلًا ختاميًا لفعاليات وأنشطة عام الشباب الفلسطيني في   غزة الشاليهات  القاعة الملكية الخميس الموافق 9-4-2015  حفل إختتام عام الشباب مؤسسة أمان فلسطين   ماليزيا والذي انطلق في أبريل من العام الماضي.

ويضم المشروع عدة مؤسسات من مختلف محافظات القطاع، بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وبدعم وتنفيذ من مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا.


وقال مدير مكتب مؤسسة أمان فلسطين عمر صيام إن مؤسسته وضعت- خلال عام الشباب- خطة لشرح معاناة الشباب واحتياجاتهم، وطرحتها على الجهات المانحة لتقوم بالدعم اللازم للمشروع.

وأوضح أن شبانًا من كلا الجنسين طرحوا أكثر من 500 مشروع على المؤسسة، واختير منها 25 مشروعًا، وفق اعتبارات ومحددات، لدعم الشباب الفلسطيني، ودعمت المؤسسة المشاريع ماليًا وإداريًا.

ودعا صيام خلال حديثه لمراسل صفا إلى ضرورة استمرار مثل هذه المشاريع، وعدم اقتصارها على عام محدد، لأهمية دور الشباب في النهوض بالمجتمع، مؤكدًا دعم مؤسسته لقضايا الشباب والمجتمع الفلسطيني بجميع أطيافه وقطاعاته المختلفة.

وافتتحت مؤسسة أمان خلال الحفل معرضًا يحتوي على جميع أعمال المؤسسات المشاركة في عام الشباب الفلسطيني لعرضها على المؤسسات المانحة.

بدورها، أكدت رئيس جمعية رائدات المستقبل مؤمنة الرقب، وهي إحدى المؤسسات المشاركة بفعاليات عام الشباب، على دور الشباب الفلسطيني بدعم القضية الفلسطينية من خلال مشاريع تعمل على تطوير الشباب وإدماجهم في مجتمعهم.

وقالت الرقب لمراسل صفا إن مشروع مؤسستها كان عبارة عن تمكين خريجات تكنولوجيا المعلومات ودمجهم في سوق العمل من خلال المشاريع التشغيلية التي دعمتها مؤسسة أمان فلسطين– ماليزيا.

وأكدت أن المشروع كان يضم 34 خريجة من محافظة جنوب القطاع، وتم تدريبهم وإكسابهم الخبرات اللازمة للعمل في مؤسسات المجتمع المحلي.

وأشارت الرقب إلى أن المشروع لاقى نجاحًا كبيرًا، إذ إن عددًا كبيرًا من الخريجات حصلن على فرص عمل مؤقت، ومنهن من اختير للعمل بشكل دائم في مؤسسات المجتمع المختلفة.

ودعت رئيسة مؤسسة رائدات المستقبل إلى الاستمرار في دعم الشباب الفلسطيني ليتخطى الصعوبات التي تواجهه في ضل الأزمات التي تعانيها هذه الفئة الشبابية بشكل خاص.
تقرير أ. مؤمن غراب


م. عمر صيام (مدير مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا)، أ. خالد نايف صافي(المركز الشبابي الإعلامي)، أ. ياسر محمد الأغا(موقع النخلة)


م. عمر صيام (مدير مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا)




أ. محمد صلاح شبير





فريق الإستقبال والنظام


م . عمر صيام،..، أ. اسامة العالول (مركز هولست الثقافي)، ا. ياسر محمد الأغا


أ. إسلام بهار، أ. نداء نبيل، أ. أسماء راضي،  أ. حنين سمارة، أ. ألاء نادر أبو شعبان،


جمعية رائدات المستقبل


الطالبات المشاركات في مشروع تمكين خريجات تكنولوجيا المعلومات- جمعية رائدات المستقبل













الشاعرة هند أبو نجيلة










م. عمر صيام، الإعلامية أ. ألاء أبو شعبان


 أ. إسلام بهار، أ. سامي عبدالرؤوف عكيلة، ألاء نادر خليل أبو شعبان


تكريم أ. خالد صافي


تكريم أ. أمل تحسين أبو عاصي، أ. ميرفت عدنان كلخ


تكريم أ. مؤمنة الرقب رئيس مجلس الإدارة جمعية رائدات المستقبل بخان يونس


تكريم جمعية المنتدى التربوي


قص شريط المعرض





رائدات المستقبل





أ. نداء نبيل، أ. أمل تحسين أبو عاصي، أ. ألاء نادر أبو شعبان، أ. اسماء راضي، أ. إسلام بهار، أ. حنين سمارة

تصوير أ. ياسر محمد  ، بلال عواد

اظهر المزيد