النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / دار الكتاب والسنة تنظم ثمانية ملتقيات دعوية

دار الكتاب والسنة تنظم ثمانية ملتقيات دعوية

شمال غزة- نظم مركز الإمام الألباني بجمعية دار الكتاب والسنة، ثمانية ملتقيات دعوية في المدارس الثانوية بمحافظة شمال غزة، ضمن فعاليات البرنامج الدعوي الشبابي نور حياتك.

وأوضح الشيخ يامن أبو سيف منسق البرنامج، أن الملتقيات الدعوية تهدف إلى علاج بعض المشاكل السلوكية والعقدية التي يعاني منها الشباب، خصوصاً في مرحلة المراهقة وأبرزها: مشاهدة الصور والأفلام الإباحية، وسماع الأغاني، والعادة السرية، وعدم الالتزام بأداء الصلوات الخمس، وغيرها.

وأكد على تفاعل طلاب المدارس مع برامج وفقرات الملتقيات الدعوية الشيقة، خصوصاً وأنها شهدت أساليب دعوية جديدة ومبتكرة، تتناسب مع المستويات العمرية لهذه الفئة من طلبة المدارس، لافتاً إلى أن تطوير الأساليب الدعوية والتواصل مع الناس مباشرة يحقق ثمرات ونتائج دعوية كبيرة.

ومن جانبه بين الشيخ أشرف وادي مدير مركز الإمام الألباني أن جمعية دار الكتاب والسنة، عمدت إلى تنظيم الملتقيات باعتبارها وسيلة دعوية أثبتت قدرتها على جذب الفئات المستهدفة، إضافة إلى دور الأساليب الإنسانية والحوافز الدعوية والتشجيعية في تغيير سلوكيات الشباب بشكل سريع ودائم، مع المتابعة المستمرة.

وقال: "لم يقف حد التفاعل عند أوقات تنظيم الملتقيات، بل امتد إلى ما بعد انتهاء الملتقيات، وذلك من خلال حرص العديد من الطلاب، على التواصل مع المشايخ والدعاة عبر الهاتف".

وأضاف: وظهر حرص الطلبة من خلال، حضورهم اللقاءات الدعوية التي تعقدها دار الكتاب والسنة في مختلف المواقع، علاوة على إبداء رغبتهم بالمشاركة الفاعلة في مختلف البرامج والأنشطة الدعوية المزمع عقدها خلال الفترات المقبلة.

وأعرب الشيخ وادي عن أمله في توسيع نطاق البرامج والملتقيات الدعوية، لتشمل مختلف فئات وأفراد المجتمع الفلسطيني، خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وزيادة مطالبة الناس وإلحاحهم على عقد مزيداً من الملتقيات الدعوية، لما لها من تأثير كبير في نفوسهم.

يذكر أن المدارس الثانوية التي نظم فيها الملتقيات الدعوية، توزعت على مختلف مناطق محافظة شمال غزة: بيت حانون، جباليا، بيت لاهيا، أبراج العودة، ومنطقة الصفطاوي وغيرها.






























أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك