نشاط

الفنانة عائشة الأغا تشارك في معرض أبجديات عربية

 

قرية الفنون والحرف، غزة، الخميس الموافق 17-12-2015 نظّمت بلدية غزة،معرض "أبجديات عربية" يضمّ لوحات فنية تشكيلية، إحياءً لليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف الـ 18 من الشهر الجاري.

وشارك العشرات من فناني الخط العربي في المعرض.

وتقول نهاد شقليه، مديرة "قرية الفنون والحرف"، لوكالة "الأناضول": " يحتفل العالم العربي في 18 من ديسمبر/كانون أول، من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، وجدير بنا أن نشارك العالم احتفاله، تأكيدا على أهمية اللغة، وضرورة الحفاظ عليها".

وأوضحت أن المعرض يضم لوحات تشكيلية تداخلت فيها جمل وعبارات عربية فصيحة، لها علاقة بالقضية الفلسطينية لـ"ربط القضية بالعروبة".

ومن المقرر أن يستمر المعرض، الذي يحتوي على (40) لوحة تشكيلية، حتّى مساء يوم غدٍ الخميس.

وتابعت: " نستغل هذه المناسبة، لنوصل رسالتنا للعالمين العربي والإسلامي، بأن الشعب الفلسطيني، يتمسك بتراثه الفلسطيني ولغته العربية رغم الاحتلال الإسرائيلي".

وفي الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، يحتفل الناطقون باللغة العربية باليوم العالمي لـ"اللغة العربية"، إذ أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة -في هذا التاريخ -إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية، ولغات العمل في الأمم المتحدة.
وشاركت الفنانة عائشة أحمد الأغا بلوحة فنية وهي عبارة عن مخطوطة تمثل شكل فرس وتحتوى على آية من القران وقد صيغت بطريقة فنية "وأعدوا لهم ما أستطعم من قوة ومن رباط الخيل" .

 

الفنانة عائشة أحمد الأغا

لوحة بعنوان " وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوة "



أ. رائف سليمان الأغا وبنت شقيقه عائشة



الفنان آيه عبدالرحمن

من داخل المعرض 

من داخل المعرض


أ. رائف سليمان الأغا، أ. إياد فضل الاغا

عائشة الأغا، أ. فتحي غبن، أ. رائف سليمان





عدسة: ضياء الأغا

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الشابة عائشة أحمد سليمان فالوجي عثمان الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد