نشاط

جامعة الأقصى تنظم ملتقى العلاقات العامة الثاني


نظمت كلية الاعلام بجامعة الاقصى (ملتقى العلاقات العامة الثاني) في قاعة مؤتمرات الهلال الاحمر, وحضر الملتقى ممثلين عن كلية الاعلام في جامعة الأقصى عميد كلية الإعلام د. (زهير عابد) و مدرسي العلاقات العامة بالجامعة د.(أحمد حماد) و د. (نبيل الطهراوي) , وبعض الشخصيات الهامة ممثلة جهات رسمية في مدينة غزة. وقد حضر ممثلاُ عن تلفزيون فلسطين,, مدير عام التلفزيون السيد(سمير الأغا) ,, وبالنيابة عن شركة جوال مدير التسويق الاستاذ (احمد رضوان) ,و الإعلامي المتميز (محمد الباز) ,, وممثلاً عن وزارة الثقافة الاستاذ (وائل المبحوح ) ولفيف من طلبة كلية الإعلام .
وقد استُهل الملتقى بآيات من الذكر الحكيم,, تلاها كلمة عميد كلية الإعلام د.(زهير عابد) الذي بدوره شدد على اهمية العلاقات العامة كفرع رئيسي من فروع كلية الإعلام و لما يحمله من كفاءات تدريسية و اثنى على الدور البارز لطلبة العلاقات العامة في نجاح الملتقى ودورهم في رقي الجامعة بشكل عام و كلية الإعلام تحديداً .

وبدوره تحدث الاستاذ (احمد رضوان) مدير التسويق بشركة جوال الذي بدأ حديثه عن الشركة و قسم العلاقات العامة حيث قال: ان مهمة العلاقات العامة مسئولية كافة العاملين بالشركة ,واكد من خلال المناقشات التي تخللت الملتقى بين الضيوف والحاضرين ان شركة جوال هي شركة تجارية تهدف لخدمة جمهورها الخاص, وأضاف فيما يخص طلبات رعاية المشاريع,, كان سبب التأخر بالرد على الجهات المعنية هو كم المشاريع الكبير الذي يصل الشركة يوميا ,وانها تحتاج لفحص ودراسة من الاقسام المختصة وذلك يستغرق ما يقارب شهراً للرد بالموافقة او الرفض.

وقد اكد الإعلامي المتميز (محمد الباز أبو شادي) على ان العمل في مجال الاعلام تحدي خطير,, ولكن له أيضا متعته الخاصة وتحدث عن مدى اهمية وانتشار دور العلاقات العامة الذي لا يمكن الاستغناء عنه, فهو يعد استخدام يومي كما نوه ان صفات رجال العلاقات العامة وحسن اختيارهم يساهم في نجاح المؤسسات و التي تسهم في بناء المجتمع وتعكس صورة المؤسسة للجمهور الخارجي .
وبدوره تحدث رئيس اللجنة التحضيرية (محمد الغريب) عن اهمية دور العلاقات العامة بشتى الحياة ,وشكر كل من ساهم ودعم فكرة الملتقى على ارض الواقع.

وأشار الاستاذ (وائل المبحوح )ممثلاً عن وزارة الثقافة ,إلى أهمية الاعلام في تحسين القيم والسلوك في المجتمع الفلسطيني , وكيف ستؤثر من هذه الناحية على المواطنين, وابدى استعداده ووزارته في التعاون مع الجامعة بكافة اقسامها للوصول بها الي مصاف الجامعات المتميزة لتأخذ دورها تحت الشمس .

تقرير: سراج الأغا




الجلسة الأولى: أ. أحمد رضوان، أ. وائل المبحوح، د. زهير عابد، أ. محمد الباز


الجلسة الثانية: د. نبيل الطهراوي، أ. احمد رضوان، د. أحمد حماد


أ. أحمد رضوان، أ. محمد الباز، د. زهير عابد، أ. وائل المبحوح، أ. سمير سليم الأغا(مدير تلفزيون فلسطين المحافظات الجنوبية)


السلام الفلسطيني


الطلاب الحضور


الطالبات الحضور


أ. نايف خليل الأغا


فراس عمار الأغا، أ. سمير سليم وابن شقيقه سرج منير


فراس عمار الاغا، د. أحمد حماد، أ. أحمد رضوان،

عدسة: ضياء الأغا

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الأستاذ فراس عمار فؤاد حمدان ملاحي بدوي الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد