متفرقات

السـفير الأغـا يطلع الرئيس السريلانكي على مجريات الأوضاع الأليمة في غزة

 

أطلع د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف الرئيس السريلانكي السيد ماهيندا راجباكسه على مجريات الأوضاع الأليمة في محافظات غزة،  و التي خلفها العدوان الإسرائيلي على شعبنا هناك، و حجم الدمار الهائل و الكوارث التي لحقت بشعبنا جراء الزلزال الذي أحدثه العدوان الذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع و لم يترك شيئا إلا إستهدفه هناك.

 

جاء ذلك خلال لقاء السـفير الأغـا بالرئيس السريلانكي اليوم بالقصر الجمهوري في العاصمة كولومبو حيث نقل له تحيات السيد الرئيس و تحيات شعبنا الفلسطيني.

 

 كما وضع السفـير الأغـا الرئيس السريلانكي في صورة التحركات التي أجراها السيد الرئيس و الحكومة الفلسطينية من أجل الوقف الفوري للعدوان، و الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة عن شعبنا وإنقاذ حياة الجرحى و المصابين، و العمل على إعادة الإعمار بالسرعة الممكنة، و رفع الحصار  و فتح المعابر بعد أن انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي من محافظات غزة .  

 

 و أضاف السـفير الأغـا أنه تطرق خلال لقائه مع الرئيس السريلانكي  حول ضرورة التحرك من أجل فضح قادة الإجرام الإسرائيليين من الساسة و العسكريين و محاكمتهم على جرائمهم  و إستخدامهم الأسلحة المحرمة دولياً ضد أبناء شعبنا من المدنيين العزل، و ضرورة التحرك لإرسال فرق تحقيق حول المجازر التي إرتكبوها هناك، سيما و أن  جمهورية سريلانكا تترأس بالأمم المتحدة في نيويورك لجنة التحقيق في الممارسات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

من جانبه فقد حمل الرئيس السريلانكي تحياته للسفير الأغـا لينقلها للسيد الرئيس و لشعبنا المرابط، و عبر عن عميق أسفه  و حزنه لما حدث في غزة ، مؤكداً أنه يتابع و الحكومة السريلانكية عن كثب الأوضاع المأساوية هناك، مضيفا أنه قد أعطى توجيهاته للمندوب السريلانكي بالأمم المتحدة لضرورة التحرك من أجل تخفيف المعاناة، و التحقيق في الممارسات الإسرائيلية ضد شعبنا هناك.

 

و ذكر السـفير الأغـا أن جمهورية سريلانكا لديها الاستعداد لإرسال طاقم طبي سريلانكي من أطباء           و ممرضين إلى غزة متخصص في  المجالات المختلفة التي يمكن أن تعزز عمل الأطباء و الممرضين العاملين بالمستشفيات في غزة  إذا ما لزم الأمر و تم الترتيب لهم للذهاب إلى هناك لتقديم ما يمكن من المساعدة المطلوبة.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

يمكنك تلقي أحدث الأخبار أول بأول بانضمامك لإحدى مجموعات الواتساب الخاصة بالعائلة من خلال الضغط هنـا

اظهر المزيد