متفرقات

خان يونس- وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق

خان يونس- الخميس- 18-02-2016، مقر الصليب الأحمر، أقيمت وقفة تضامنية مع الأسير الصحفى محمد القيق 

محمد القيق، صحفي فلسطيني، ومراسل قناة المجد الفضائية، يخوض إضربًا عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ 85 يوماً متتالياً. أعتقل الصحفي محمد القيق من بيته الكائن في مدينة رام الله في 21/11/2015 عند الساعة 2:00 فجراً، حيث داهمت قوة من جيش الاحتلال بيته قبل أن يقوموا باعتقاله، وبعد تقييد يديه وتغميم عيونه تم نقله إلى مستوطنة بيت ايل القريبة من رام الله، وترك بعدها في العراء حوالي 20 ساعة، ثم نقل لمركز تحقيق المسكوبية وبعدها الى مركز تحقيق الجلمة. وبعد التعذيب وسوء المعاملة التي تعرض لها القيق، قرر خوض الاضراب المفتوح عن الطعام.

بدأ الإضراب المفتوح عن الطعام بعد أيام من اعتقاله، احتجاجاً على سوء معاملته أثناء التحقيق ولتحويله إلى الإعتقال الإداري، القيق يعاني الآن أوضاعاً صحية صعبة، لاسيما بعد تغذيته قسرياً، وأصبح يفقد الوعي عدة مرات، وفاقداً القدرة على النطق والسمع والنظر، إضافةً إلى أنه مكبل على السرير. ويرفض القيق منذ بدء إضرابه تناول المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، وهو موجود حالياً في مستشفى العفولة الإسرائيلي، بعدما نقل إليه إثر تدهور حالته الصحية، فيما تشير آخر التقارير إلى أن القيق قد فقد وعيه داخل مستشفى سجن العفولة، وأن وضعه الصحي دخل في حالة حرجة جداً، وحذرت مؤسسات حقوقية عدة، وكذلك عائلته، من إمكانية استشهاده في ظل تعنت الاحتلال في الاستجابة لمطالبه وتدهور حالة القيق الصحية.

وقد شارك بالوقفة التضامنية الدكتور عبد الحميد المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح والقيادي بحركة فتح محمود حسين والقيادي نبيل كمال الأغا والقيادي محمد اربيع ولفيف من كوادر حركة فتح والشبيبة الفتحاوية . حيث أكد القيادي نبيل الأغا علي ضرورة الافراج العاجل عن الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق . من جهته استنكر اعتقال عضو المجلس الثوي لحركة فتح جمال ابو الليل واعتبرها جريمة تضاف الي جرائم الاحتلال الاسرائيلي . ومن ختام الفعالية، قامت الشبيبة الفتحاوية بتسليم الصليب الأحمر مذكرة للمطالبة الفورية بالإفراج عن الاسير محمد القيق والقائد جمال ابو الليل عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

 


أ.نبيل كمال الأغا(أبو الطيب)




...، أحمد فياض، صدام الأغا


خالد أبوشقرة، أ.مصلح المصري، صدام الأغا، محمد شراب، أ.محمود حسين، أ.بشار الدغمة


د.عبد الحميد المصري، أ.نبيل الأغا، ضياء شراب، أ.سامي أبو هداف


يحيى الأسطل متحدثاً


أ. نبيل كمال الأغا (أبو الطيب)


أ. محمد إربيع




د.عبد الحميد المصري(أبو عمر)


صدام الأغا، د.عبد الحميد المصري


حمدان سرحان، صدام الأغا، أبو سليم شراب، محمد القصاص، يحيى الأسطل، إبراهيم الأغا، محمد شراب، أ.عبد اللطيف النجار


صدام الأغا، محمد القصاص، يحيى الأسطل


أ.نبيل كمال الأغا


أثناء تسليم الصليب الأحمر مذكرة المطالبة بالإفراج عن الأسير

تصوير أحمد باسم الأغا

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. نبيل كمال حافظ قاسم الأغا

اظهر المزيد