نشاط

تعليم خانيونس يكرم الفائزين بمسابقات قسم التقنيات التربوية

كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 10/4/2016، الطلبة الفائزين في المسابقات التي نظمها قسم التقنيات التربوية بالمديرية خلال العام الدراسي الحالي، في حفل بعنوان: "طلابنا فخار.. ووهج انتصار" وذلك في صالة رويال بالاس.
وحضر التكريم: د. أحمد أبو ندى نائب مدير عام التقنيات التربوية بالوزارة، أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. عماد لبد مدير دائرة المختبرات العلمية، وأ. فتحي الحاج مدير دائرة المصادر، وأ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات المدرسية، ونخبة من رؤساء أقسام المديرية، وعدد من المشرفين التربويين، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات بالمديرية، وأ. حسين الحاج مشرف المكتبات المدرسية بالمديرية، وأ. محمد انشاصي مشرف المختبرات العلمية، ولفيف من مديري ومديرات المدارس، ونخبة من أولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي.
وفي كلمته رحب د. أبو ندى بالحضور، وهنأ الطلبة الفائزين بالمسابقات، مؤكداً أن الإدارة العامة للتقنيات التربوية تعمل ضمن رؤية تتمثل في تجهيز المدارس بتقنيات التعلم، ثم توظيف المرافق التعليمية من مكتبة مدرسية ومختبر علمي، ومختبر حاسوب، ومن ثم العمل على تطويرها، موضحاً أن هذه الجهود مجتمعة تستهدف تنمية قدرات طلابنا، وثمن د. أبو ندى جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر قسم التقنيات التربوية.
ومن جانبه هنأ أ. أبو شمالة خلال كلمته الطلبة الفائزين في المسابقة متمنياً لهم مزيداً من التفوق والتميز، معرباً عن سعادته بتكريم هذه الثلة من الطلبة المتميزين وهنأهم وذويهم بهذا الفوز، مشيراً إلى دور المديرية الرائدة في رعاية الطلبة ومساندتهم في كل ما يدعم ارتقاءهم في سلم العملية التعليمية ويحسن من أدائهم ويوسع مداركهم، موضحاً أن المديرية وبالتعاون مع الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة عقدت العديد من المسابقات المتنوعة بين منهجية ولا منهجية أدبية وعلمية, مثل مسابقة تاج المعرفة التي تعقد للعام التاسع على التوالي والتي تهدف إلى تأسيس جيل مثقف وواعٍ، ومسابقة أصدقاء المختبر العلمي التي تعزز التعلم بالتجربة وهي مستمرة منذ خمسة أعوام, وتم إطلاق مسابقة الابتكار العلمي لأول مرة هذا العام لإطلاق العنان لأفكار طلبتنا وقد تميز الطلبة في عروضهم ومشاريعهم مما يؤكد أحقيتهم بالرعاية والعناية وإيجاد حاضنة آمنة ومناسبة لتعزيز الإبداع لديهم, مضيفاً أنه تم إطلاق مسابقة الروبوت المتتبع لخط حيث قام الطلبة بتركيب دارات كهربية بتقنيات مختلفة منها التقليدية ومنها المتقدمة كالمتحكمات ليثبتوا من جديد أنهم في الطليعة, كما واستهدفت المسابقات المعلمين حيث أطلقت مسابقة الألعاب التربوية لمعلمي المرحلة الأساسية لإبراز إنتاجهم المتجدد للمواقف التعليمية الناجحة من خلال توظيف اللعبة التربوية، وتحدث أ. أبو شمالة عن المبادرات النوعية التي يشرف عليها قسم التقنيات في المدارس مثل مبادرة حقيبة المعرفة التي نأمل أن تعمم على جميع مدارس الوطن لإعادة الاعتبار للقراءة ومنها أيضًا مبادرة ثقفوهم التي نفذ منها مرحلتان وجاري الإعداد للمرحلة الثالثة، وشكر أ. أبو شمالة جميع أقسام مديرية التربية والتعليم بخان يونس الذين تكاتفت جهودهم ضمن منظومة ناجحة لإنجاح العملية التعليمية نخص بالذكر قسم الإشراف التربوي وجنوده الذين يديرون الميدان بخبرة ودراية ولا يألون جهدًا في التدريب والتوجيه والمتابعة لكل ما يستجد ولهم الباع الأطول في إنجاح وتحكيم الأنشطة, وأشاد بجهود قسم العلاقات العامة الذي غطى أنشطة المديرية كافة وأنشطة التقنيات خاصة وشارك بجهد مشكور في إنجاح حفل اليوم وكذلك قسم الأنشطة التربوية، وشكر أ. أبو شمالة المؤسسات الداعمة.
هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الهادفة، وتم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطلبة الفائزين، وتم تكريم لجنة التحكيم، والمؤسسات الداعمة وإدارة صالة رويال بالاس لاستضافتها الاحتفال.


أ. ناريمان الأغا مديرة مدرسة حيفا وطالباتها المتفوقات


الطالبات الفائزات 


أ. إسماعيل الفرا، د. فرج الأغا


أ. عارف ابو ستة، أ. أحمد عاشور


الطلبة الفائزين 


الطلبة الفائزين










أ. أبوفراس الأسطل، أ. عيسى الأسطل


أ. إيهاب نظام الاغا، أ. منار طياب الأغا


أ. مها شعت، أ. ناريمان الاغا، أ. أم أحمد الأغا


أ. إيناس الأغا




أ. محمد رشاد الاغا، أ. معاوية غانم الاغا، ألحاج محمد صالح الأغا


الحاج محمد صالح الأغا، ..، ا.براء يوسف الأغا


فقرة فنية


أ. أحمد أبو ندى

فقرة تكريم الطلاب الفائزين بالمسابقة


جنين محمد صالح الأغا


زينات بهاء يوسف الأغا


سارة براء يوسف الأغا


تقي الدين معاوية غانم الأغا


ميار نضال فريد الاغا


شهد محمد سعيد الأغا، هيا مؤنس جاسر الأغا


مرح منير جمعة الشوربجي


محمد عبدالعزيز الشوربجي، محمد خالد الشوربجي


شهد محمد سعيد الأغا وشقيقها وشقيقتها
























أ. أسماء أبو موسى


أ. محمود المصري قسم الإشراف التربوي




أ. أحمد السقا
















أ. خالد الشوربجي ونجله، أ. إسماعيل محمد فارس


أ. براء يوسف الأغا وكريمته المتفوقة سارة


زينة عماد الخزندار ووالدتها أ. أم فايز


أ. عامر خليل الأغا


أ. دينا الحلاق 




أ. منير الشوربجي وكريمته


أ. وضاح الأغا، أ. محمود المصري، أ. منار طياب الأغا




محمد عبدالعزيز الأغا ووالده






أ. محمد رشاد الأغا ونجله ، الحاج محمد صالح الأغا، ا. معاوية غانم الأغا ونجله تقي الدين محمد




أ. ديانا الحلاق مديرة مدرسة عيد الاغا






أ. إيمان محمد الأغأ، أ. ناريمان الاغا


عمر أحمد الفرا، ..، يونس محمد العمور

تصوير: ضياء الأغا

 

اظهر المزيد