متفرقات

سفارة فلسطين بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في ماليزيا تحيي ذكرى النكبة

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في ماليزيا فعالية لإحياء الذكرى ال 68 للنكبة الفلسطينية، و ذلك في البيت الفلسطيني - مقر سفارة دولــة فلسطيــن لدى كوالالمبور

و قد شارك في تلك الفعالية المستشار إياد تيم، رئيس ديوان الرقابة المالية و الإدارية، و ممثلين عن وزارة الخارجية الماليزية، و السفراء العرب و الأجانب و الدبلوماسيين، و الناشطين ببعض المؤسسات و المنظمات الماليزية و الإعلامية، و الطلبة، و أبناء الجالية الفلسطينية في ماليزيا.

  و قد ألقى المستشار إياد تيم كلمة بهذه المناسبة، نقل خلالها للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا، و تناول تاريخ النكبة الفلسطينية و ما مر به شعبنا من ظروف صعبة منذ النكبة، كما وضع المشاركين في صورة الأوضاع الفلسطينية، سيما في مدينة القدس، التي يقطن فيها المستشار تيم، و ما يتعرض له المواطن الفلسطيني في المدينة من إجراءات تعسفية، و بخاصة الاستفزازات التي يتعرض لها أبناء شعبنا في المسجد الأقصى المبارك و محيطه.

  و ألقى سفير فلسطين لدى ماليزيا داتو د. أنور الأغا كلمــة خلال تلك المناسبـة، نقل فيهـا للمشاركيــن تحيـــات الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا، و تحدثت عن بدايـات النكبـة الفلسطينيـة و ما تلاها من تشريد و عذابات و مآسي لشعبنا على مدى العقود الستة الماضية، و أكدت على حرص القيادة الفلسطينية، و على رأسها سيادتكم، على التمسك بحق عودة أبنـاء شعبنــا إلى وطنهم، و أن هذا الحق لا و لن يسقط بالتقادم، و أن شعبنا سيواصل إحياء هذه الذكرى الأليمة، ليذكر الأجيال التي لم تعايش النكبة بالأخطار التي وقعت على شعبنا جراء تلك النكبة و عذاباتها.

 كما وضع الأغا المشاركين في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و ما تقوم به قوات الإحتلال الإسرائيلي من ممارسات ضد أبنــاء شعبنا من قتــل و تدميــر و هدم للمنــازل و مصادرة للأراضي و إعتقالات و مضايقات على الحواجز، و تهجم على القيادة الفلسطينية.

و خلال تلك المناسبة، فقد تحدث خلال  د. علم الخطيب، الذي عايش سنوات النكبة، و الذي ولد في مدينة المجدل و هاجر مع أسرته إلى غزة التي ترعرع فيها، ثم انتقل للعيش في مدينة الخليل، حيث مر  بظروف غاية في الصعوبة كباقي أبناء شعبنا الذين هجروا من ديارهم و ذاقوا ويلات النكبة. 

و شملت فعاليات تلك المناسبة عرض صور تظهر معانات شعبنا أيام النكبة و التهجير، كما كانت هناك فقرة للدبكة الفلسطينية، قام بها أبناء الجالية و الطلبة الفلسطينين في ماليزيا









اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد