متفرقات

البراعم التنموية تفتتح نادي البراعم للموهوبين

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة
البراعم التنموية تفتتح نادي البراعم للموهوبين
في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي الثقافي ودعم الموهوبين، افتتحت جمعية البراعم التنموية بخان يونس نادي البراعم للموهوبين اليوم الاثنين 1/8/2016 في مقرها بمشاركة 60 طفل وطفلة من الفئة العمرية (6-14) سنة.

أوضحت المهندسة غدير فارس مدير الجمعية أن النادي يهتم باكتشاف مواهب الأطفال وتطويرها واستثمار الوقت خلال الإجازة الصيفية، وكذلك الاستفادة من الأنشطة الجماعية ذات البعد التربوي والتكويني والفني. وأضافت فارس أن الجمعية تطمح أن يستمر النادي لتقديم خدماته لدعم ورعاية الموهوبين على مدار العام.

كما بينت فارس أن فكرة النادي تقوم على عدة زاويا تُعنى بتطوير المواهب المختلفة لدى الأطفال في مجالات: الرسم والأشغال اليدوية والدبكة والفنون الاستعراضية، ومهارات الخطابة والإلقاء، وفنون الكتابة الإبداعية، وذلك من خلال تنفيذ دورات تدريبية على أيدي مختصين ومختصات لمدة 3 أسابيع خلال الإجازة الصيفية، كما سيتخلل النادي جلسات دعم نفسي وتفريغ انفعالي لمعالجة المشاكل النفسية لدى هؤلاء الأطفال والتي قد تعيق قدرتهم على الإبداع.

يذكر أن البرامج الصيفية تحظى باهتمام كبير في مجتمعنا الفلسطيني لاسيما في ظل الظروف التي يعيشها أطفالنا، ومن هذا المنطلق نفذت الجمعية خلال شهر رمضان المبارك مخيم براعم الإيمان للأطفال والذي جاء في وقت يندر فيه الاهتمام بالأطفال في شهر رمضان المبارك.











اظهر المزيد