متفرقات

السفير أنور الأغا يلتقي مع الرئيس المالديفي و يطلعه على تطورات الأوضاع الفلسطينية

التقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا و بروناي و تايلاند و الفلبين و المالديف، داتو د. أنور الأغا، مع رئيس جمهورية المالديف عبد الله يامين عبد القيوم ، و ذلك  خلال حفل استقبال أقامه الرئيس عبدالقيوم بالمركز الاسلامي في العاصمة المالديفية ماليه.

و قد نقل السفير الأغا للرئيس المالديفي، تحيات الرئيس محمود عباس،  و تهانيه ، بمناسبة الذكرى ال 51 لإستقلال جمهورية المالديف، و أطلعه على مستجدات الأوضــاع على الساحــة الفلسطينيــة، و ما تقــوم به قوات الإحتــلال الإسرائيلي من ممارسات و إجراءات تعسفية ضد أبناء شعبنا و مقدساتنا. 

و خلال تواجده هناك، فقد إلتقى السفير الأغا مع  وزير الخارجيــــة المالديفــي، حمد عاصم،  و وضعه في صورة الأوضاع الفلسطينية، و بحث مع  العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها و تطويرها، و أكدت على حرص الحكـومة الفلسطينية على تفعيل إتفاقية اللجنة المشتركة الفلسطينية - المالديفية، التي تم التوقيع عليها من قبل  وزير الخارجية، د رياض المالكي، خلال زيارته إلى جمهورية المالديف في شهر يوليو / تموز من العام الماضي. حيث أكد وزير الخارجيــة المالديفــي على موقف بلاده الداعــم لقضيتنــا و لشعبنــا، و مساندة بلاده لشعبنا و لكافة قضايانا، و تعزيز تواجدنا على الساحة الدولية.

  و التقى السفير الأغا  في مقر مجلس الشعب المالديفي في العاصمة ماليه، مع رئيس المجلس  عبدلله مسيـح محمد، و أطلعه على صورة تطورات الأوضــاع  على الساحة الفلسطينية، و الممارسات الاسرائيلية ضد أبناء شعبنا،  و أكد على حرص المجلس التشريعي الفلسطيني على تعزيز التواصل مع مجلس الشعب المالديفي، حيث أكد رئيس مجلس الشعب المالديفي من جانبه على تعزيز التواصل مع المجلس التشريعي الفلسطيني، و مساندة كافة قضايا شعبنا، معبراً عن رغبتــه الشديدة في القيــام بزيارة إلى دولــة فلسطين، لبحث سبل التعــاون و تعزيز التواصل بين البلدين. 

 كما إلتقى الأغا خلال تواجدي بالمالديف، و أثناء المشاركة في حفل الإستقبال الذي أقيــم بمناسبـة العيـد الوطنــي، مع عدد مـن الوزراء و المسؤوليـن المالديفييـن، و تبادل معهم الحديث حول سبل تعزيز و تطوير العلاقات الثنائية  في مختلف المجالات.







اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد