متفرقات

السفير د. أنور الأغا- نشاط دبلوماسي - وزير الأوقاف و الشؤون الدينية يلتقي رئيس جمهورية المالديف

وزير الأوقاف و الشؤون الدينية يلتقي رئيس جمهورية المالديف

 

في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية المالديف، فقد إلتقى سماحة الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف و الشؤون الدينية اليوم مع الرئيس  محمد نشيد رئيس جمهورية المالديف، بحضور د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، و أعضاء الوفد المرافق للسيد الوزير و الذي ضم كلاً من د. حنا عيسى وكيل الوزارة المساعد للشؤون المسيحية و السيد جمال قاسم مدير عام الشؤون الإدارية و و وليد الوحش، و ذلك بالقصر الجمهوري في العاصمة ماله.

 

و قال د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف أن الوزير بواطنة نقل إلى الرئيس المالديفي تحيات السيد الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنا الفلسطين، حيث أطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالحوار الفلسطيني في القاهرة،   و الجهود المبذولة لرفع الحصار و تخفيف المعاناة عن شعبنا الفلسطيني. كما وضع الوزير بواطنة الرئيس المالديفي في صورة الانتهاكات التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، و المخاطر التي تحدق بالمسجد الأقصى المبارك، جراء الحفريات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية و بعض الجماعات الصهيونية،  و التي تعتبربمثابة تهديد حقيقي للمسجد الأقصى المبارك. و قد قدم له هدية باسم السيد الرئيس محمود عباس عبارة عن صورة للمسجد الأقصى المبارك مزخرفة بالصدف.

 

من جانبه فقد عبر الرئيس المالديفي عن سعادته بإستقبال الوزير بواطنة و الوفد المرافق، و بعث بتحياته للسيد الرئيس محمود عباس و لشعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين، و التعاطف الذي تبديه الحكومة و الشعب المالديفي تجاه حقوق شعبنا الفلسطيني الذي عانا كثيراً تحت الإحتلال، و مؤكداً في الوقت نفسه على إستمرار دعمه و مساندته على رأس الحكومة لشعبنا الفلسطيني و قضيته العادلة.

 

و أضاف السفير الأغـا  إلى أن وزير الأوقاف و الشؤون الدينية كان قد إلتقى قبل ذلك مع وزير الشؤون الإسلامية في جمهورية المالديف د. عبد المجيد عبد الباري، حيث بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الدينية و سبل تطويرها، و شرح له الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى المبارك، و قد قدم له هدية عبارة عن المصحف الشريف بغطاء مزخرف بالصدف.

 

كما إلتقى الوزير بواطنة و الوفد المرافق مع  وزير الدولة المالديفي للشؤون الخارجية  السيد أحمد نسيم، و وضعه في صورة  الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية، و تعنت الحكومة الإسرائيلية في تطبيق ما تم الاتفاق عليه خلال المفاوضات التي جرت خلال الأعوام الماضية،  و العراقيل التي تضعها قوات الإحتلال الإسرائيلي أمام حرية تنقل أبناء شعبنا في الوطن.



وزير الاوقاف يجتمع بالرئيس المالديفي محمد نشيد بحضور السفير أنور الأغا


وزير الاوقاف خلال لقائه والوفد المرافق مع الرئيس المالديفي


لقاء وزير الأوقاف والشؤون الدينية مع وزير الشؤون الإسلامية المالديفي


هدية وزير الأوقاف لوزير الشؤون الإسلامية المالديفي


هديه مقدمة من الرئيس محمود عباس للرئيس المالديفي محمد نشيد


لقاء وزير الأوقاف والشؤون الدينيه مع وزير الدوله المالديفى للشؤون الخارجية

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد