نشاط

فتاة من غزة تبدع في فن “دمى الإميجرومي

فتاة من غزة تبدع في فن “دمى الإميجرومي

نقلا عن موقع برندة

تعتبر الفتاة نهيل نظام الأغا، البالغة من العمر 26 عاماً، من أوائل رائدات فن صناعة “دمى الإميجرومي” وفن “الكروشيه”، حيث وصلت لتلك المكانة بعدما ضاق بها الحال كغيرها من خريجي الجامعات الذين عجزوا عن إيجاد فرصة وظيفية تناسب مجال دراستهم.

وقالت نهيل، في مقابلة مع موقع “برندة” من غزة: “بعدما تخرجت من الجامعة في تخصص السكرتاريا الدولية، التحقت بالكثير من الدورات العلمية والعملية التي تخص دراستي، لكن كانت الظروف قاهرة ولم أتمكن من الحصول على فرصة عمل مناسبة في مجال دراستي”.

وأضافت: “فكرت كثيراً في أي طريقة تدر علي دخلاً شهرياً يكفي احتياجاتي الشخصية، فقررت خوض تجربة صنع “الكروشيه” وبعدها حصلت علي دورة في فن صناعة “دمى الإميجرومي” بالكروشيه، ومن خلالهما تعلمت كيف اقوم بعمل أجزاء للدمي وكيف أقوم بحياكتها وخياطتها وتصميمها وكيف أقوم بقراءة البترونات وترجمتها”.

وتابعت نهيل: “بعدما انتهيت من هذه الدورات أصبحت أتقن رسم الدمية وقراءة البترونات وصنعها بنفسي تدريجياً وأصبحت أنشر كافة أعمالي عبر “فيسبوك” وحظيت بإعجاب الكثير من الناس، وقامت أسرتي بتشجيعي كثيراً وكان هناك إقبال كبير من المشترين لأنه كان شيئاً جديداً في قطاع غزة حتى أصبح الناس يقومون بحجز طلباتهم وخاصة التراثية لأخذها خارج فلسطين لدول عربية وغربية.

نقلا عن  موقع برندة

https://barandah.net/women-and-society/5791/?fbclid=IwAR0tcGIogjiKtMHpcsestluLDfAtMsGdSHOy7piezp2Fo4Z2enypwu6jq20










اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. نهيل نظام عنبر شاكر الأغا

اظهر المزيد