مقالات

البيان المشترك بين لجنة الدفاع عن الأراضي وسلطة الأراضي

إعلان صادر عن سلطة الأراضي ولجنة ممثلي الأراضي غير المطوبة

نظرًا لانتهاء المدة المحددة بمائة يوم من قبل الجهات المختصة، والشخصيات الحكومية ذات العلاقة وغيرها، فإننا نود أن نضعكم في مجمل ما تم عمله في المدة الماضية وفقًا لما يلي:

أولًا/ قامت سلطة الأراضي بتنزيل إعلان يتضمن دعوة واضعي اليد على ما يتعارف عليه بين الناس باسم أراضي المندوب لتقديم طلبات التسجيل لدى موظفيها المخصصين لذلك في القطع 90، 91، 92، 93، 94، 95، 96، 97 من أراضي مواصي محافظة خانيونس، والقطع 2358، 2359، 2360، 2376 من أراضي محافظة رفح.

ثانيًا/ تم الاتفاق بين سلطة الأراضي ولجنة ممثلي الأراضي غير المطوبة على أن تقوم اللجنة باستقبال طلبات المواطنين واضعي اليد على القطع- موضع الخلاف- حسب الشروط التي تم الاتفاق عليها مع سلطة الأراضي والجهات المختصة بالمعايير التي تنطبق على القطع المدرجة في المرحلة الأولى حسب إعلان سلطة الأراضي، والتي لم تدرج فيها؛ تمهيدًا لدراسة الطلبات كمرحلة ثانية وعمل ما يلزم حسب الأصول، وهي القطع: 81، 82، 88، 89 من أراضي محافظة خانيونس. والقطع 2361، 2362، 2363، 2365، 2369، 2371، 2374، 2375 من أراضي محافظة رفح.

ثالثًا/ ستقوم سلطة الأراضي- ولمدة أسبوعين- بفتح الباب لاستكمال تقديم طلبات التسجيل، وذلك يوم الأحد الموافق 2020/10/18م لمن لم يتمكن من تقديم طلبه في الفترة السابقة في القطع المذكورة في البند رقم ١؛ لذلك ندعو الأهالي الذين لم يتقدموا بطلبات للتسجيل سابقًا أن يتقدموا بطلباتهم بمجرد فتح الباب لذلك.

رابعًا/ ستشرع سلطة الأراضي مع الجهات المختصة وبالتنسيق مع لجنة ممثلي الأراضي غير المطوبة في الإجراءات العملية؛ لتسوية المرحلة الأولى. 

خامسًا/ تم تشكيل لجنة حكومية لوضع آليات التسوية على أن تلتقي بلجنة ممثلي الأراضي غير المطوبة؛ للتفاهم على باقي الإجراءات بمجرد انتهاء عملها، والبدء بالتسوية حسب ما يتم الاتفاق عليه.

وبناء على ذلك: فإننا نهيب بكم أهلنا واضعي اليد عدم تغيير أيٍّ من معالم هذه الأراضي حتى الانتهاء من معالجة مشكلتها مع جهات الاختصاص، وستوقف سلطة الأراضي- خلال هذه المدة- إزالة أي بناء قديم ما لم يحدث عليه تغيير وزيادة عما قبل اتفاق المائة يوم؛ حتى يتسنى معالجة الوضع حال تسوية الأرض المقام عليها البناء. وفي حال المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص، ولكم جزيل شكرنا وتقديرنا.

لجنة ممثلي الأراضي غير المطوبة، وسلطة الأراضي

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على أ. عبدالكريم صقر يوسف حمدان الأغا

اظهر المزيد