متفرقات

سفارة فلسطين في سريلانكا تحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 

 


أحييت سفارة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف اليوم ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث عقدت ندوة إعلامية نظمتها السفارة بالتعاون مع لجنة التضامن و الصداقة السريلانكية مع شعبنا الفلسطيني، و ذللك بمقر قاعة الإجتماعات في وزارة العمل في العاصمة كولومبو.

و قد حيا د. أنـور الأغـا سفير فلسطين لدى سريلانكا و المالديف المشاركين في الندوة و نقل لهم تحيات شعبنا الفلسطيني و شكره على تضامن الشعب السريلانكي الصديق مع أبناء شعبنا في هذا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

كما إستعرض السفير الأغـا المحطات التاريخية للقضية الفلسطينية، و ما تعرض له شعبنا خلال الستة عقود الماضية من قهر و عناء تحت الإحتلال الإسرائيلي الذي قتل الإنسا ن الفلسطيني و هجره، و إقتلع الأشجار و دمر منازل المواطنين و المؤسسات الفلسطينية، و اعتقل آلاف المواطنين، و اعتدى على المسجد الأقصى المبارك و دنسه، و أقام الحفريات و شق الأنفاق في محيط المسجد الأقصى و تحته.

و تطرق السفير الأغـا إلى ما آلت إليه المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي بجولاتها في أوسلو و مدريد و واشنطن و طابا و واي ريفر وصولاً إلى جولات المفاوضات بالداخل، و التي تلاعب بها الجانب الإسرائيلي و ماطل في الإلتزام بما تم التوصل إليه من تفاهمات خلالها، علاوة على مصادرة أراضي المواطنين الفلسطينيين و الإستمرار في بناء و توسيع المستوطنات عليها، و إقامة جدار الفصل العنصري على أراضي المواطنين و ممتلكاتهم.

و خلال الندوة، فقد تحدث السيد إمتياز ماركر سكرتير عام لجنة التضامن و الصداقة السريلانكية مع شعبنا الفلسطيني و بعض أعضائها حول تاريخ العلاقات السريلانكية الفلسطينية، معبرين عن إستمرارهم في التضامن مع شعبنا الفلسطيني في هذا اليوم الذي عبر فيه الكثير من شعوب العالم عن تضامنهم معنا و دعمهم لنا حتى إنهاء الإحتلال، و حتى ينال شعبنا حقوقه كاملة، و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

و قد عقد السفير الأغـا و سكرتير عام و أعضاء لجنة التضامن السريلانكية مؤتمراً صحفياً مشتركاً بمناسبة ذكرى اليوم العالمي مع شعبنا الفلسطيني، من أجل ضمان تغطية إعلامية أوسع لهذا الحدث الذي تتناوله وسائل الإعلام السريلانكية المختلفة بإهتمام بالغ.

في هذا السياق فقد أصدرت لجنة التضامن و الصداقة السريلانكية مع شعبنا الفلسطيني بياناً توجهت فيه بالتحية لأبناء شعبنا على صموده في وجه الإحتلال، و عبرت فيه عن تضامنها الشديد مع أبناء شعبنا، مطالبة بإنهاء أطول و أبشع إحتلال شهده التاريخ، و مطالبة في الوقت نفسه الإدارة الأمريكية و الأمم المتحدة و الإتحاد الأوروبي و المجتمع الدولي بوضع حد للمارسات الإسرائيلية اليومية البشعة ضد أبناء شعبنا، و ضرورة تطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بفلسطين، و عدم الكيل بمكيالين حيال التعامل مع الأوضاع المتوترة جراء الإحتلال الإسرائيلي، و بذل أقصى جهد من أجل إحلال السلام العادل في المنطقة.

 

اضغط هنا للتواصل أو التعرف على الدكتور أنور حمتو قاسم محمد قاسم الأغا

اظهر المزيد